عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

إضراب تجاري بخانيونس رفضا للواقع الاقتصادي

إضراب تجاري بخانيونس رفضا للواقع الاقتصادي

عمّ الإضراب جميع المحلات التجارية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، صباح اليوم السبت، وذلك احتجاجًا على سوء الأوضاع الاقتصادية في القطاع.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن إضراباً شلّ المحال التجارية الواقعة في منطقة البلد وسط المحافظة، بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية التي تضرب قطاع غزة.

وأشار إلى أنه وضعت لافتات على أبواب المحلات التجارية مكتوب عليها “إضراب لتردّي الأوضاع”.

وأوضح أصحاب بعض المحال خلال حديث خاص لمراسلنا، أن هذا الإضراب يأتي في ظل سوء الأوضاع الاقتصادية الصعبة وتردي الحركة الشرائية من المواطنين.

وأشاروا أن الحركة الشرائية بدأت بالتراجع مؤخرا؛ خاصة في الأشهر العشرة الأخيرة التي تلت فرض الإجراءات العقابية من السلطة الفلسطينية على الموظفين، وتأخر صرف رواتب الموظفين في غزة.

وطالب أصحاب المحال قيادة السلطة وعلى رأسها محمود عباس، بضرورة إنجاز المصالحة الفلسطينية، موجهين رسالة للأطراف كافة بأن الوضع أصبح لا يطاق، وأن هناك انهيارا كاملا للأسواق.

ويعاني القطاع المحاصر من عدة أزمات خلال 10 سنوات، أثرت على جميع المجالات الحياتية منها الأوضاع الاقتصادية، التي أدت إلى تفاقم مأساة السكان في قطاع غزة.


null

null

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...