السبت 04/مايو/2024

أسماء ثورية لثلاثة أشبال أسود في غزة

أسماء ثورية لثلاثة أشبال أسود في غزة

ما إن أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إعلانه المشئوم بحق القدس ونقل السفارة الأمريكية؛ حتى بدأ عدد من المواطنين بالتعبير عن غضبهم ورفضهم لهذه الخطوة بطريقة مختلفة عن المظاهرات والتوجه لمناطق التماس.

فبعض المواطنين في قطاع غزة بدأوا بالتعبير عن غضبهم وتضامنهم مع القدس من خلال تسمية أبنائهم وبعض المتاجر الخاصة بهم، بأسماء تحمل معاني ثورية ونضالية.


null

أما المواطن محمد جمعة (51 عامًا)، فبدأ الحكاية بشكل مختلف، خاصة مع ولادة ثلاثة أشبال لأسود في حديقته الواقعة بحي البرازيل بمحافظة رفح جنوب القطاع.

“القدس، فلسطين، أردوغان”، أسماء الأشبال الثلاثة التي أطلقها جمعة على صغاره، بعد ولادتها قبل أيام في “حديقة حيوان رفح”.


null
فرحة بالأشبال

أجواء من الفرحة والسعادة سادت أرجاء المكان؛ خاصة مع السماح للمواطنين والأطفال بالتقاط الصور التذكارية مع الأشبال الثلاثة.

ويقول جمعة صاحب الحديقة لـ “المركز الفلسطيني للإعلام“، إنه أطلق الأسماء على الأشبال الثلاثة نظراً للظروف السياسية الراهنة التي تعصف بالساحة الفلسطينية بعد قرار ترمب الأخير، وللتعبير عن غضبه من هذه الخطوة”.


null

ولفت إلى أن تسميته للشبل الأول “فلسطين” لوجودها في قلب كل مؤمن بالقضية الفلسطينية، أما اسم “القدس” فأطلقه اعتراضًا على الإعلان الأمريكي بجعل القدس عاصمة لـ “إسرائيل”، في حين أطلق اسم “أردوغان” تيمنًا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي له مواقف مشرفة مع مدينة القدس والقضية الفلسطينية، على حد قوله.


null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات