عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

11 شهيدًا و3300 مصاب في فلسطين منذ الإعلان الأمريكي

11 شهيدًا و3300 مصاب في فلسطين منذ الإعلان الأمريكي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن الاعتداءات الإسرائيلية على المتظاهرين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية خلال فعاليات الاحتجاج على القرار الأمريكي حول مدينة القدس، أدت لاستشهاد 11 فلسطينياً وإصابة 3300 آخرين.

وقال الناطق باسم الوزارة، أسامة النجار: إن “المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ إعلان ترمب القدس عاصمة لإسرائيل، أدى إلى ارتقاء 11 شهيداً، وأكثر من 3300 جريح في محافظات الضفة وقطاع غزة”.

وأضاف النجار أن “من ضمن الإصابات 400 بالرصاص الحي بينهم 6 إصابات ما زالت في العناية المكثفة في وضع حرج”.

واتهمت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق، جيش الاحتلال الإسرائيلي باستخدام القوة المفرطة وانتهاج سياسة القنص المباشر بحق المواطنين الفلسطينيين، واستهداف المدنيين العزل والطواقم الطبية والصحافيين.

وأكدت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي تعمد إطلاق الرصاص الحي والمتفجر والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز الموجهة بشكل مباشر صوب المواطنين الفلسطينيين، ما زاد من أعداد الشهداء والمصابين خلال المواجهات.

كما طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، بالكشف عن ماهية الغازات التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي ضد المتظاهرين الفلسطينيين، حيث رصدت الطواقم الطبية أعراضاً غريبة على المصابين بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات