الجمعة 17/مايو/2024

40 أمر اعتقال إداري بحق أسرى فلسطينيين

40 أمر اعتقال إداري بحق أسرى فلسطينيين

أفادت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية، بأن سلطات الاحتلال “الإسرائيلي”، أصدرت منذ بداية شهر كانون أول الجاري، نحو 40 أمر اعتقال إداري بحق أسرى.

وقالت الجمعية الحقوقية في بيان لها اليوم الخميس، إن سلطات الاحتلال أصدرت منذ بداية الشهر الجاري 22 أمر اعتقال إداري، وجددت الاعتقال لـ 18 أسيرًا.

وأوضحت أن أوامر الاعتقال الإداري تراوحت بين الـ3- 6 شهور؛ قابلة للتجديد، بعضها صدر بحق أسرى أمضوا أشهرًا وسنوات ضمن الاعتقال الإداري، من بينهم النائب في المجلس التشريعي المبعد عن مدينة القدس، أحمد عطون، والذي جدد له الاعتقال الإداري للمرة الثالثة على التوالي، والنائب عن رام الله حسن يوسف، والذي صدر بحقه أمرًا بالاعتقال 6 شهور إداريًا.

وتعمد سلطات الاحتلال إلى توسيع نطاق الاعتقالات الإدارية في صفوف الفلسطينيين، كشكل من أشكال العقوبات الجماعية التي تفرضها عليهم، محاولة بذلك قمعهم والحد من قدرتهم على المقاومة.

يُشار إلى أن 6500 أسير وأسيرة فلسطينية محتجزون لدى الاحتلال، موزعين على 22 سجنًا ومعتقلًا ومركز توقيف، من بينهم 56 أسيرة، و350 طفلا، و12 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي ونحو 500 معتقل إداري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...