عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

أكثر من 100 مستوطن يقتحمون باحات الأقصى صباح اليوم

أكثر من 100 مستوطن يقتحمون باحات الأقصى صباح اليوم

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الاثنين (18-12) ساحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحماية مشددة من القوات الخاصة الصهيونية، في ظل الأعياد اليهودية المستمرّة.

وفتحت قوات الاحتلال باب المغاربة في الساعة السابعة والنصف من صبيحة هذا اليوم  ليقتحم 104 مستوطنين ساحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية.

 

وجاءت هذه الاقتحامات في ظل عيد الأنوار العبري (الحانوكا) والذي ينتهي بعد غدٍ الأربعاء (بدأ الأربعاء الماضي)؛ حيث وفرت الشرطة الصهيونية والقوات المسلّحة الحماية لهم داخل الأقصى.

وسيرتفع عدد المستوطنين خلال نهار اليوم، بسبب السماح لهم بجولة اقتحام أخرى من “باب المغاربة” وحتى “باب السلسلة”، تبدأ عقب الانتهاء من صلاة الظهر ولمدة ساعة.

يذكر أن قوات الاحتلال تخصص ما بين الساعة 07:30 – 10:30 من صبيحة كل يوم لاقتحامات المستوطنين في ذات الوقت الذي تحاول منع المصلين المسلمين من دخول المسجد في هذه الساعات لتتيح للمستوطنين الحركة بحرية، بالإضافة لمحاولة فرض تقسيم زماني بالمسجد الأقصى.

وشهدالأسبوع الماضي اقتحام مئات المستوطنين احتفالًا بالأعياد العبرية، في الوقت الذي تشدّد فيه الشرطة الصهيونية من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى من تفتيش واحتجاز هويّات خاصة للنساء والشبان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

استشهاد أسيرين من غزة في سجون الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، إن معتقلين اثنين من قطاع غزة استُشهدا خلال إحضارهما للتحقيق داخل...