عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 18 مواطنًا ويصادر أموالاً بالضفة

الاحتلال يعتقل 18 مواطنًا ويصادر أموالاً بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين (18-12)، 18 مواطنًا عقب عمليات دهم واقتحام لمنازل المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لـ “جيش” الاحتلال، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 18 مواطنًا، بزعم أنهم “مطلوبون” بتهمة بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف صهيونية.

وذكر البيان أن قوات الاحتلال صادرت أموالًا في منطقة جبل الموالح بمدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بدعوى ارتباطها بالمقاومة الفلسطينية.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال “قد عثرت” على سلاح من طراز “كارلو” محلي الصنع ومسدس في مخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمالي مدينة رام الله (شمال القدس).

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني عدة مناطق وقامت بعمليات تفتيش وبعض الاعتقالات وجرى بعض المواجهات. وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة خرسا غربي مدينة دورا، واعتقلت عمر التلاحمة شقيق الشهيد ضياء التلاحمة عقب اقتحام منزل عائلته وتفتيشه تفتيشًا دقيقًا والعبث بمحتوياته، وكذلك اعتقلت الشاب مؤمن جمال أبو هواش، ومحمد شاهين الجعبري، من المدينة ذاتها.

على الصعيد نفسه داهمت قوات الاحتلال مدينة دورا واعتقلت الأسير المحرر شادي النمورة بعد تفتيش منزله والاعتداء على سكانه، ومن ثم نقله لجهة مجهولة، وكان الأسير النمورة قد أفرج عنه من سجون السلطة قبل أيام قليلة بعد قضاء 190 يومًا داخلها في ظروف غاية في الصعوبة.

على ذات الصعيد اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين بلدة الكرمل جنوبي يطا، وقامت بأعمال تفتيش وتسليم استدعاءات لمخابراتها للعديد من الشبان.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السموع وفتشت عددا من منازل الأسرى، واعتقلت الأسير المحرر سلمان السلامين، وفتشت منزله، كما فتشت منزل الأسير المحرر خالد الدغامين وسلمته استدعاءً لمخابراتها.

على صعيد آخر ألقى شبان الانتفاضة قنبلة حارقة باتجاه برج عسكري في مدينة الخليل دون أن يعلن عن إصابات. وأفاد مراسلنا أن شبانًا ملثمين تسللوا بالقرب من جسر حلحول شمال الخليل بعد منتصف الليل نحو ساحة البرج العسكري الصهيوني، وألقوا قنبلة حارقة أصابت جدران البرج، فيما أطلق جنود الاحتلال وابلاً من الرصاص الحي باتجاه الشبان، إلا أنهم انسحبوا من المكان ولم يصب أحد من شبان الانتفاضة بأذى.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال: تحرير محمود عرايشة، وحمادة حسن، من مخيم الجلزون شمال المدينة.

وطالت الاعتقالات المواطن إبراهيم حمدان جبرين (48 عامًا)، من حي وادي شاهين وسط مدينة بيت لحم، بعد دهم منزله وتفتيشه؛ وهو والد الأسير المحرر “حمزة جبرين”.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال شابًّا عقب مداهمة منزله، فيما واصل جنود الاحتلال منع المركبات الخاصة من الدخول والخروج من البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن أمير نور الدين ريان، واعتقلوه وفتشوا منزله، واعتدوا على عدد من المواطنين.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال على مداخل البلدة ما زالوا يمنعون المركبات الخاصة من الدخول والخروج من البلدة، ويقصرون الدخول والخروج على المركبات العمومية في إطار التضييق على المواطنين.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال، مخيم نور شمس في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية واعتقلت شابّين وانتشرت على مفارق الطرق.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا المدينة والمخيم بعد يوم قاس من المواجهات، وداهموا منزل المواطن ليث حسين في المخيم، واعتقلوه وفتشوا منزله بطريقة همجية، كما اعتقلوا المواطن محمد جودت شحرور من الحارة الشرقية في المدينة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حواجز على الطرق الخارجية بساعات الليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...