الجمعة 26/أبريل/2024

الزواري.. عام على اغتيال مهندس طائرات الأبابيل

قبل عشرة أعوام، وقف المهندس التونسي محمد الزواري، مترجلاً لينضم إلى كتائب الشهيد عز الدين القسام، ويبدأ مرحلةً من أبرز مراحل حياته وحياة العمل المقاوم الفلسطيني العربي، ضد الاحتلال الصهيوني، لتمر الأيام والسنون، ولتحلق طائرته القسامية، فوق رحاب وأحياء القدس العتيقة، التي كانت حلماً في يوم من الأيام.

وما إن حلقت طائرة أبابيل القسامية فوق مدينة القدس، و”تل أبيب”، حتى رفرف معها قلب الزواري، الذي حلم برؤية القدس، قبل طائرته، إلا أن موازين القوى كانت غير ذلك قبل الطائرة، أما بعدها فتغيرت وبدأت مرحلة النضال الفلسطيني بين الاحتلال الصهيوني والقسام وفصائل المقاومة تختلف بفعل المهندس التونسي الأصل، محمد الزواري الذي كان ساهم في تطوير طائرات بدون طيار القسامية.

مر عام على اغتيال الاحتلال الصهيوني الشهيد التونسي الزواري، لتبقى الكتائب تؤكد أن دماءه لن تذهب هدراً، ولن تضيع سدى، وأن اغتياله اعتداء على المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...