عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مواجهات في قلقيلية وتظاهرة بجنين نصرة للقدس

مواجهات في قلقيلية وتظاهرة بجنين نصرة للقدس

اندلعت مساء اليوم السبت المواجهات على المدخل الشرقي لمدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، قرب ما يعرف بحاجز (DCO) وسط انتشار لقوات الاحتلال الصهيوني في المنطقة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن الشبان تجمعوا ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة في المنطقة، وأغلقوا الشارع بالإطارات المشتعلة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص والغاز المسيل للدموع؛ ما أوقع إصابات بالاختناق، فيما منعت قوات الاحتلال حركة السير في المنطقة ما أدى لتكدس المركبات.

إلى ذلك، طالب المشاركون في وقفة دعم القدس بجنين شمال الضفة الغربية اليوم السبت بمواصلة الحراك المناصر للقدس ضمن استراتيجية وطنية موحدة وطويلة المدى.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن أطر مؤسساتية بجنين أكدت أن الفعاليات ستستمر يوميا، وسنبذل الغالي والنفيس حماية للقدس، مشددة على تطوير الحراك الجماهيري يوما بعد يوم.

وقال الناشط غسان إبراهيم في كلمته: إن المواقف المشرفة للشعب الفلسطيني وأحرار العالم نصرة للقدس بعد قرار ترامب تؤكد على ضرورة استثمار اللحظة في إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية.

وأكد المشاركون الذين حملوا الأعلام وصور القدس على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية.

وتشهد فلسطين المحتلة، منذ الخميس (7 -12) مواجهات وتظاهرات شديدة نصرة للقدس؛ احتجاجًا على إعلان أمريكا، المدينة المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل”، وقرارها نقل السفارة الأميركية إليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات