عاجل

السبت 04/مايو/2024

مواجهات مع الاحتلال في سلفيت والخليل

مواجهات مع الاحتلال في سلفيت والخليل

اندلعت مساء اليوم مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، في منطقة السنامة، شمال مدينة سلفيت، ومدخل مخيم الفوار، بالخليل، في الضفة المحتلة.

وقال شهود عيان: إن الشبان أحرقوا الإطارات وهتفوا للقدس، وألقوا الحجارة على برج عسكري ومركبات تابعة لقوات الاحتلال خلف الجدار المحاذي للبرج العسكري.

وأضاف الشهود أن الجنود تعمدوا إطلاق الرصاص المطاطي والمسيل للدموع على الشبان خلال المواجهات التي اندلعت احتجاجًا على القرار الأمريكي إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

إلى ذلك، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم السبت، على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفاد مصدر محلي بأن المواجهات اندلعت على المدخل الرئيسي للمخيم، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

واستشهد يوم أمس الجمعة، 4 فلسطينيين، وأصيب أكثر من 560 آخرين، في مواجهات ضارية في 70 نقطة مواجهة في الضفة والقدس والقطاع؛ ضمن انتفاضة حرية القدس.
وتشهد فلسطين المحتلة، منذ الخميس (7 -12) مواجهات وتظاهرات شديدة نصرة للقدس؛ احتجاجًا على إعلان أمريكا، المدينة المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل”، وقرارها نقل السفارة الأميركية إليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات