السبت 04/مايو/2024

شهيدان من سرايا القدس شمال قطاع غزة

شهيدان من سرايا القدس شمال قطاع غزة

استشهد شابان فلسطينيان، ظهر الثلاثاء، في انفجار وقع أثناء قيادتهما دراجتهما النارية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة استشهاد الشابين حسين غازي نصر الله، ومصطفى مفيد السلطان. وقال الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة، إن الشهيدين وصلا إلى مشافي شمال القطاع عبارة عن أشلاء.

من جهتها قالت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن الشهيدين اللذين ارتقيا شمال قطاع غزة من عناصر وحدة الهندسة التابعة لها، وقد استشهدا خلال مهمة جهادية في شمال قطاع غزة.

 وارتقى الشهيد المجاهد مصطفى مفيد محمد السلطان (29 عاما ) من سكان بيت لاهيا، والشهيد المجاهد حسين غازي حسين نصر الله (25 عاما) من سكان حي الكرامة، عصر اليوم، في انفجار كبير أدى لاستشهادهما على الفور.
 
وأكدت السرايا على أن دماء المجاهدين الطاهرة ومن قبلها تضحياتهم وإعدادهم لمواجهة هذا العدو سيكون لها وقع كبير في أي مواجهةٍ قادمة.ُ

وجددت سرايا القدس عهدها لدماء الشهداء وتُعاهدهم أن تبقى متمسكةً بخيار الجهاد والمقاومة حتى تحرير كامل تراب فلسطين.
 



وقالت المصادر إن الشهيدين من عناصر وحدة الهندسة التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وكان قد أصيب أربعة فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، برصاص الاحتلال، وذلك خلال المواجهات على نقاط التماس المختلفة في قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ الجمعة الماضية وحتى اللحظة 6 شهداء ونحو 300 إصابة في قطاع غزة، وفقا لوزراة الصحة.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية، منذ الخميس الماضي، مظاهرات، تطورت إلى مواجهات، بين الفلسطينيين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية، والقدس، وعلى الخط الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الأربعاء الماضي، الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لـ”إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات