عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

أبو شهلا: الحمد الله وعد بإعادة كهرباء غزة خلال أيام

أبو شهلا: الحمد الله وعد بإعادة كهرباء غزة خلال أيام

أكد وزير العمل مأمون أبو شهلا أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله وعد بإعادة ما قُطع من كهرباء قطاع غزة خلال أيام.

وقال أبو شهلا خلال كلمته في حفل افتتاح اكسبوتك ٢٠١٧ بغزة الأحد -وفق ما نشرت وكالة صفا المحلية-: “هناك وعد من رئيس الوزراء أن ما قطع من الكهرباء سيعود إلى غزة خلال أيام”.

وفيما يتعلق بملف الموظفين، أضاف أبو شهلا أن هناك “حلولا كثيرة متتالية لإنهاء هذا الموضوع”، وتابع “أمامنا فقط ما بقي من ديسمبر ويناير، وفي نهاية يناير ستجدون أن الصورة قد اتضحت”.

وقال أبو شهلا: “نعم أمامنا الكثير من المشاكل، لكن الحلول أقرب وأقوى، وسيتم إنجازها”.

وأعلنت نقابة الموظفين في القطاع العام بغزة الثلاثاء إضرابًا شاملاً في جميع الوزارات الحكومية بقطاع غزة؛ احتجاجًا على “مماطلة حكومة الوفاق بصرف رواتب لموظفي غزة”.

وحول معبر رفح، قال أبو شهلا: “نحن جاهزون.. لدينا الآن بعض الأفكار التي تدرس بعناية للوصول إلى أسلوب مبتدع للسفر إلى مصر بطريقة أكثر أمنا، وبدون أن نكون مرتبطين بالأوضاع الصعبة الموجودة في مصر”.

وأعرب عن أمله أن “تشهد غزة في الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة تغيرات عميقة في الكثير من الأمور”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” طالبت الحكومة الفلسطينية بالقيام بمهامها وواجباتها كافة في قطاع غزة وإنهاء معاناة شعبنا، وحل أزمات القطاع على المستويين العاجل والآجل حتى يتفرغ الجميع لمواجهة الاحتلال والوقوف بقوة أمام قرارات أمريكا.

لكن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد قال: إن “عراقيل برزت” اليوم الأحد بشأن استلام حكومة الوفاق الوطني مهامها في قطاع غزة، دون أن يحدد طبيعة تلك العراقيل.

وكان الأحد صرح قبل أيام أن الأمور تسير بشكل طيب، وأن الحكومة تسلمت مهامها كافة، مشيدا بمرونة حركة حماس وتعاونها لتمكين الحكومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات