السبت 01/يونيو/2024

20 ألف دولار غرامات صهيونية بحق أطفال أسرى خلال نوفمبر

20 ألف دولار غرامات صهيونية بحق أطفال أسرى خلال نوفمبر

فرضت محاكم الاحتلال الصهيوني خلال الشهر الماضي، أحكامًا بالسجن الفعلي بحق عدد من الأطفال الفلسطينيين، إلى جانب غرامات مالية باهظة وصل مجموعها إلى أكثر من 70 ألف شيكل (ما يعادل 20 ألف دولار أمريكي).

وذكرت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين”، في تقرير لها اليوم الأحد (10-12)، أن شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، شهد اعتقال 35 أسيرًا فلسطينيًّا قاصرًا في سجن “عوفر” الصهيوني، من بينهم 22 طفلاً اعتقلوا من منازلهم، وآخرون جرى اعتقالهم على الحواجز العسكرية وفي الطرق العامة. 

وبحسب التقرير، فمن بين الأسرى المعتقلين خلال الشهر الماضي، طفلان اعتقلا بعد إطلاق الرصاص عليهما، وستة آخرون تعرضوا للضرب والتنكيل أثناء عملية اعتقالهم.

وبيّنت الهيئة المختصة في شؤون الأسرى، إلى أن عدد الأطفال المحكومين بالسجن الفعلي خلال الشهر الماضي بلغ 29 فلسطينيًّا، وتراوحت فترات الأحكام الصادرة بحقهم ما بين شهر إلى 15 شهرًا.

وتقدر مصادر حقوقية وجود نحو 7 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال موزعين على 22 سجنًا ومركز تحقيق وتوقيف، محتجزين في ظل ظروف اعتقالية صعبة، بينهم 49 أسيرة، منهن 13 فتاة قاصرا، بينما يصل عدد الأطفال الأسرى إلى نحو 350 طفلًا يقبعون في سجني “مجدو” و”عوفر”، فيما بلغ عدد الأسرى الإداريين 400.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

3 إصابات برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام أُصيب، اليوم السبت، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة، شرق نابلس. وأفاد...