عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

الإعلام: الاحتلال يستهدف الصحفيين لمنع كشف جرائمه

الإعلام: الاحتلال يستهدف الصحفيين لمنع كشف جرائمه

أكّدت وزارة الإعلام، أن الاحتلال الصهيوني يُحاول تغطية جرائمه من خلال استهداف الصحفيين الفلسطينيين أثناء نقلهم الحقائق على الأرض.

وعدّت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، أن استهداف الجيش الصهيوني الصحفيين “يأتي في سياق التغطية على إرهابه وجرائمه بحق أبناء شعبنا”.

وأضافت أن إصابة عدد من الصحفيين -خلال مواجهات مع الاحتلال أمس- “يثبت الحاجة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي (2222)، الخاص بحماية الصحفيين”.

وحثت الوزارة الاتحاد الدولي للصحافيين، على تحريك دعاوى قضائية ضد “إسرائيل”؛ “لاستهدافها الإعلاميين الفلسطينيين ومؤسساتهم، بكل أشكال الإرهاب والعدوان، وهي جرائم لن تسقط بالتقادم”.

وكانت قوات الاحتلال قد أصابت عدداً من الصحفيين خلال قمع التظاهرات الشعبية في الأراضي الفلسطينية، احتجاجاً على القرار الأمريكي بشأن القدس، واعتراف أمريكا بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

ومن الصحفيين من أُصيب بالرصاص المطاطي، وآخرون بالاختناق، إضافة إلى الاعتداء بالضرب من الجنود الإسرائيليين خاصة في مدينة القدس المحتلة.

يذكر أن الفرق الطبية ووزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن استشهاد أربعة فلسطينيين برصاص وقصف الاحتلال، إضافة إلى إصابة أكثر من 1100 مواطنين آخرين، وذلك خلال يومين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات