عاجل

السبت 18/مايو/2024

لليوم الثالث .. تجدد تظاهرات نصرة القدس شرق قطاع غزة

لليوم الثالث .. تجدد تظاهرات نصرة القدس شرق قطاع غزة

أصيب مواطنان على الأقل بجروح، وآخرون بحالات اختناق، في تجدد تظاهرات انتفاضة حرية القدس، لليوم الثالث على التوالي شرق قطاع غزة؛ احتجاجًا على قرار واشنطن المتعلق بالقدس.

وأفاد مراسلنا وسط قطاع غزة، أن عشرات المواطنين تجمعوا على تلة حسنية، على مقربة من السياج الأمني الفاصل، شرق مخيم البريج، وسط هتافات مناصرة للقدس، ورفعوا أعلام فلسطين، وتقدم بعضهم ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.

وبادرت قوات الاحتلال المتحصنة داخل السياج الحدودي (الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة منذ عام 1948) لإطلاق وابل من القنابل المسيلة للدموع تجاه المتظاهرين عبر عربة خاصة، وسط تصاعد حالة التوتر في المنطقة، قبل أن يسجل وقوع إصابة نقلت لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، وفق المصادر الطبية.

كما تجمع العشرات من المواطنين شرق عبسان الجديدة وحي الفراحين بعبسان الكبيرة، ما أدى إلى إصابة شابين على الأقل بحالات اختناق جراء القنابل المسيلة للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال.

وفي تطورٍ لاحقٍ، قال شهود عيان: إن شابًّا أصيب شرق بلدة خزاعة شرقي خان يونس، بعد إطلاق الاحتلال النار تجاه متظاهرين في المنطقة الحدودية.

وشهدت 8 نقاط شرقي قطاع غزة، يوم أمس مواجهات ضارية نصرة للقدس، انتهت باستشهاد مواطن وإصابة أكثر من 150 آخرين بجروح متفاوتة.

وجاءت هذه التطورات بعد دعوة حركة “حماس” والفصائل الفلسطينية لإطلاق انتفاضة حرية القدس؛ في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ احتجاجًا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب، القدس عاصمة لـ”إسرائيل”، وقراره نقل السفارة الأميركية إليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...