عاجل

السبت 18/مايو/2024

الإسكندرية ثالث جامعة مصرية تتظاهر ضد قرار ترمب

الإسكندرية ثالث جامعة مصرية تتظاهر ضد قرار ترمب

تظاهر المئات من طلاب جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، داخل الحرم الجامعي، اعتراضًا على  إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، القدس عاصمة لـ”إسرائيل”، ونقل سفارة بلاده إليها.

وحاصرت قوات كبيرة من الشرطة المصرية مباني الجامعة من جميع أركانها، عقب انطلاق المسيرة التي طافت مجمع الكليات النظرية بمنطقة الشاطبي.

ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات كتبوا عليها عبارات رافضة للقرار الأمريكي، منها “القدس عربية”، و”لبيك يا أقصى”، و”يا فلسطيني يا فلسطيني دمك دمي ودينك ديني”، و”بالدم والروح القدس مش هتروح”.

وتابع الطلاب الهتافات اليوم السبت قائلين: “يا فلسطين يا فلسطين احنا وراكي ليوم الدين، دول عايزين يكممونا والوطن يعلن سكاته، مش هنسكت اعدمونا احنا مش أغلى من اللي ماتوا”.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي استنكرت القرار الأمريكي، وطالبات بعدم تجاوز القانون الدولي، مؤكدة أن القدس ستظل عاصمة فلسطين الأبدية.

وسبق لطلاب جامعة “الفيوم” والجامعة الأمريكية بالقاهرة التظاهر ضد قرار ترمب أمس أيضا، وهتفوا مطالبين بالتضامن مع الشعب الفلسطيني وقطع العلاقات مع أمريكا.

وكان الرئيس الأمريكي، أعلن الأربعاء الماضي، القدس عاصمة لـ”إسرائيل”، مما أثار حالة من الاستياء والغضب الواسعين في العديد من دول العالم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...