الإثنين 17/يونيو/2024

لافرورف: إعلان ترمب متناقض مع الاتفاقيات الدولية كافة

لافرورف: إعلان ترمب متناقض مع الاتفاقيات الدولية كافة

أكدوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حولالقدس يتناقض مع كل الاتفاقيات الدولية.

ونقلتوكالة “سبوتنك” عن لافروف قوله: إن نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون قال إنالولايات المتحدة تتوقع إبرام “صفقة القرن” حول التسوية في الشرقالأوسط.

وأضاف:”تيلرسون لمح إلى أن الولايات المتحدة تأمل باعتماد صفقة القرن، التي ستحلبضربة واحدة المشكلة الفلسطينية الإسرائيلية، ونحن نريد أن نفهم حالياً كيف سيكونهذا”.

وأعلنالرئيس ترمب، يوم الأربعاء المنصرم، اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمةلـ”إسرائيل”، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسطموجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

واليوم،نشر ترامب تغريدة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،لفيديو يظهر عدداً من الرؤساء السابقين للولايات المتحدة وهم يتحدثون عن عاصمة”إسرائيل”.

وغردترامب واضعا الفيديو على صفحته تحت عنوان، قائلاً: “لقد أوفيت بوعدي في حملتيالانتخابية، بينما الآخرون لم يفوا”.

ويظهرالفيديو عددا من الرؤساء الأمريكيين السابقين بدءا من الرئيس السابق بيل كلينتونوهو يتحدث عن أن القدس هي عاصمة “إسرائيل”.

وتحدثبعده الرئيس جورج بوش الابن عن رغبته بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس عاصمة”إسرائيل” في عام 2000، ليسجل بعده حديثا للرئيس السابق باراك أوباما فيعام 2008 وهو يقول إن عاصمة “إسرائيل” يجب أن تكون القدس.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...