السبت 04/مايو/2024

15 إصابة في قصف صهيوني على غزة

15 إصابة في قصف صهيوني على غزة

قالت مصادر طبية فلسطينية، مساء الجمعة، إن 15 مواطنا أصيبوا في قصف صهيوني استهدف موقعاً للمقاومة الفلسطينية، على الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وشنت طائرات الاحتلال غارات على مناطق متفرقة من غزة، في وقت قصفت فيه المدفعية الصهيونية، موقعاً عسكرياً للمقاومة.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الإصابات وصلت مشفى الإندونيسي، من جراء قصف الموقع الذي يقع قرب “أبراج الشيخ زايد” شمالي القطاع.

وقالت وزارة الصحة: “ما حدث هو أن طائرات الاحتلال قامت بقصف هدف قرب المستشفى الأندونيسي وعندما توجهت طواقم الإسعاف والمحيطين بالمكان تم قصف الهدف مرة أخرى بعدد من الصواريخ مما أدى لاصابة عدد من المواطنين”. 

وادعى بيان للجيش الصهيوني أنه هاجم هدفين في قطاع غزة من خلال المقاتلات، “والأهداف هي مجمع للتدريب ومستودع للأسلحة تابع لمنظمة حماس”.

وقال مصدر أمني فلسطيني، إن آليات مدفعية صهيونية متمركزة على حدود غزة استهدفت موقعاً عسكرياً يتبع للمقاومة، قرب الحدود بين الأراضي المحتلة وبلدة بيت حانون شمالي القطاع.

وبعدها بوقت قصير، قصفت طائرات الاحتلال “موقع 17” في منطقة العطاطرة في بيت لاهيا، وموقعا للشرطة البحرية في منطقة السودانية شمال غزة.

ومساء اليوم، زعم جيش الاحتلال اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة، نحو مستوطنات “سديروت” و”سدوت النقب” و”شار هنيغيف”، جنوبي فلسطين المحتلة.

من جانبها، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن الجيش أعطى تعليمات لسكان مستوطنات “غلاف غزة”، بالبقاء على مقربة من الملاجئ.

يأتي ذلك وسط حالة توتر تشهدها الأراضي الفلسطيني على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الأربعاء الماضي، اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال.

واستشهد شاب فلسطيني، وأصيب أكثر من 700 آخرين، في مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، اندلعت بالضفة الغربية وغزة احتجاجا على قرار ترمب.




الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات