عاجل

السبت 18/مايو/2024

مظاهرات غضب في دير البلح

مظاهرات غضب في دير البلح

أحرق شبان غاضبون وسط دير البلح صور الرئيس الأمريكي، ورئيس الوزراء الصهيوني، ورفعوا شعارات ولافتات منددة بإعلان ترمب.

وكان عشرات الطلاب أشعلوا صباح اليوم إطارات السيارات على طريق صلاح الدين، ورفعوا لافتات مستنكرة القرار الأمريكي بعد تعليق الدوام المدرسي في المدارس والجامعات كافة.

والتقى “المركز الفلسطيني للإعلام” عدداً من المحتجين الذين عبروا عن غضبهم من الموقف الرسمي الأمريكي والعربي الذي لم يرتقِ لطموح الفلسطيني في قضيته.

وطالب المواطن أحمد العشري المقاومة باتخاذ موقف جراء ما أقدم عليه الاحتلال وأمريكا؛ لأن ما أعلنه الرئيس الأمريكي يهزّ مشاعر كل المسلمين، كما قال.

أما المواطن علاء النوري؛ فقال: إنه لم يملك إلا الخروج للشارع تضامناً مع القدس، مشيراً إلى أن كل مسلم ضميره حيّ لا بد أن يكون له موقف، مشدداً على أهمية وحدة الفصائل في مواجهة الاحتلال.

ويصف الشاب أحمد منصور قضية القدس بأنها الأمل والطموح الذي تمناه كل فلسطيني أن تكون له عاصمة في القدس المحتلة، وأن المحتجّين في قطاع غزة كافة خرجوا للتأكيد على عربية وإسلامية القدس.

وكانت تجمعات عفوية ومسيرات متفرقة جابت شوارع المخيمات الوسطى منذ ليلة الأربعاء وحتى مساء الخميس؛ للتنديد بالقرار الأمريكي، فيما بدأت الفصائل الفلسطينية اليوم ترتيب جدول فعاليات ميدانية وجماهيرية للتنديد بالقرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...