السبت 04/مايو/2024

آلاف التونسيين يتظاهرون في عدة مدن تنديدا بقرار ترمب

آلاف التونسيين يتظاهرون في عدة مدن تنديدا بقرار ترمب

شارك آلاف التونسيين، اليوم الخميس، في مسيرات بعدة مدن، رفضا لقرار الرّئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل” ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وفي تونس العاصمة، تظاهر مئات الطلاب بدعوة من الاتحاد العام التونسي للطلبة (مستقل)، رافعين شعارات مناهضة لقرار ترمب ومشيدة بالمقاومة الفلسطينية، منها: “الشعب يريد تحرير فلسطين”، “شعب واحد موش اثنين .. من تونس إلى فلسطين”

وقال الناشط في الاتحاد العام التونسي للطلبة، وجدي بالطيب، لوكالة الأناضول: “نندد بقرار ترمب، ونعدّ القدس خطا أحمر، وهي ستظل إلى الأبد عاصمة لفلسطين”.

وأضاف: “ندعو الحكومة والبرلمان إلى التحرك على الساحة الدولية من أجل نصرة فلسطين”.

وفي القيروان (وسط)، نفّذ المئات من النقابيين والناشطين السياسيين من مختلف الأحزاب السياسية وممثلي المنظمات المدنية إلى جانب طلبة الجامعات وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد المحلي للشغل (المنظمة الشّغيلة).

وفي قفصة (جنوبًا)، خرج صباح اليوم أكثر من ثلاثة آلاف طالب -وفق مصادر أمنية للأناضول- في مسيرة انطلقت من المعاهد الثانوية وصولا إلى مقر الاتحاد المحلي للشغل.

أما في مدينة بنزرت (شمالًا)؛ فقد نظم المئات من طلاب المعاهد الثانوية والكليات مسيرة حاشدة؛ تنديدا بقرار ترمب، ودعما للقضية الفلسطينية.

وفي محافظات مدنين وتطاوين وقابس (جنوب شرقي البلاد)، نفّذ المئات مسيرات تندد بقرار الرئيس الأمريكي.

وشهدت مدينة سوسة (شرقا)، مسيرتين مناصرتين لفلسطين؛ انطلقت الأولى من ساحة حقوق الإنسان وسط المدينة ورفع فيها العشرات من أنصار الجبهة الشعبية (ائتلاف يساري) شعارات مؤيدة لفلسطين.

وانطلقت مسيرة طلابية ثانية من كلية الحقوق بسوسة نظمها الاتحاد العام التونسي للطلبة (مستقل)، وشارك فيها قرابة مائتي طالب لتجوب المدينة بالخصوص.

وشارك أيضا المئات من المحتجّين في مسيرة بمدينة صفاقس (جنوبًا)؛ رفضاً لقرار ترمب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات