الجمعة 26/أبريل/2024

فعاليات مخيم بلاطة ترفض قرار وكالة الغوث فصل 164 موظفا

فعاليات مخيم بلاطة ترفض قرار وكالة الغوث فصل 164 موظفا

أعلنت مؤسسات وفصائل وفعاليات مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس، عن رفضها قرار وكالة الغوث فصل 164 موظفًا وموظفة من حملة شهادة الدبلوم، الذين مضى على وجودهم سنوات طويلة، ومنهم من أشرف على التقاعد.

وكانت حصة مخيم بلاطة 14 معلماً ومعلمة من خيرة المدرسين الذين عملوا في مدارس الوكالة. 

وعقد الليلة اجتماع لممثلي فعاليات مخيم بلاطة أكد فيه المجتمعون رفضهم الكامل سياسة التقليصات والخطوة الخطيرة الجائرة، وتدارسوا تداعياتها وأضرارها المعنوية والجسيمة في نفوس المعلمين، وكذلك الأضرار المادية المترتبة على قرار الفصل، والذي يعني حرمانهم من جزء كبير من مستحقاتهم المالية، وارتباط هذا القرار بسياسة التقليصات العامة التي ستفضي إلى إنهاء وجود خدمات الوكالة.

وأدان الاجتماع هذا القرار، وأعلن المساندة والتأييد لاتحاد العاملين بالوكالة ولخطواتهم، “وستعمل لجنة الفعاليات والفصائل والمؤسسات بالمخيم على صياغة برنامج عمل نضالي احتجاجي على هذه السياسة الخطيرة، وسترسل رسائل قوية شفهية وعملية للمفوض العام للوكالة بالضفة الغربية مفادها أن حقوق اللاجئين والعاملين خط أحمر، ولا يمكن السماح لأي جهة بالاعتداء على حقوقنا المشروعة”.

وأعلن أن أولى الفعاليات ستكون وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء الموافق 5/12/2017 أمام مبنى إدارة الوكالة في مخيم بلاطة صباحاً، ومن ثم المشاركة الفاعلة في المؤتمر الوطني الذي ينظمه اتحاد العاملين في الوكالة يوم الأربعاء 6/12/2017.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...