الإثنين 17/يونيو/2024

الأسير علي البرغوثي يعلّق إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال

الأسير علي البرغوثي يعلّق إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال

علّق الأسير الفلسطيني المريض علي البرغوثي، اليوم السبت، إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، بعد وعود من سلطات سجون الاحتلال بتقديم العلاج والفحوصات الطبية اللازمة له.

وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، كريم عجوة، بأن الأسير البرغوثي، علق إضرابه عن الطعام بعد خمسة أيام من بدء إضرابه، بعد تعهد إدارة سجن “عسقلان” بإجراء الفحوصات اللازمة لحالته الصحية، وإجراء صور “CT” للقلب في موعد أقصاه أسبوعان.

وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم، أن الأسير يعاني من آلام بالصدر ومشاكل في عمل القلب، كما يشعر بالتعب والإجهاد عند المشي أو الحركة.

وكانت عائلة الأسير قد صرّحت لـ “قدس برس”، بأن آخر زيارة لشقيقه كانت قبل نحو ثلاثة أسابيع، حيث بدا عليه التّعب، كما شرح لوالدته بأن إدارة السجن تُماطل في إجراء فحوصات طبية له.

وأضافت أن نجلها “علي” كان بصحة ممتازة، لكن بعد انتهاء الإضراب الذي شارك فيه مع بقية الأسرى في سجون الاحتلال، والذي استمرّ لمدة 41 يومًا، أثّر على صحته بشكل كبير، ما استدعى عمل فحوصات طبية لكن الاحتلال يُماطل في ذلك.

يُشار إلى أن الأسير البرغوثي، من قرية عابود شمالي مدينة رام الله، اعتُقل منذ نيسان/ أبريل عام 2004، بتهمة مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة “فتح”. ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد بالإضافة إلى 40 عامًا، قضى منه 13عامًا، وهو محتجز في سجن “عسقلان”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات