الإثنين 17/يونيو/2024

وقفة بغزة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين

وقفة بغزة في اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين

نظمت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وقفة أمام مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وطالب المشاركون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني وضرورة تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بقضيته.

وأكد زياد جرغون، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، ضرورة التسلح بعناصر القوة، متمثلةً بالبرنامج الوطني الموحَّد والموحِّد بتقرير المصير والدولة والعودة، والسير في طريق الوحدة الوطنية وطيّ ملفات الحوار الثنائي، ومواصلة العمل على تدويل القضية والحقوق الوطنية لنزع الشرعية عن “إسرائيل”، وعزلها، وإجبارها على تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

ودعا جرغون إلى إعادة تقديم قضية الشعب الفلسطيني إلى الرأي العام العالمي، قضيةَ تحرر وطني عادلة لشعب تحت الاحتلال والحصار والتهجير والتمييز العنصري.

وشدد على ضرورة تسريع خطوات إنهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة، وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، والعمل ببيان القاهرة في 22/11/2017، لمواجهة الاستحقاقات السياسية القادمة.

كما شدد على ضرورة المضي في تطبيق اتفاق 4 مايو/ أيار 2011 والاتفاق الثنائي بين حركتي فتح وحماس في 12 أكتوبر/ تشرين أول 2017، والذي حول إلى اتفاق وطني بين جميع القوى والفصائل والمستقلين في البيان الختامي بـ 22 نوفمبر/ تشرين ثانٍ 2017 في القاهرة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...