الإثنين 17/يونيو/2024

مناشدات لوقف الفلتان الأمني في السموع جنوب الخليل

مناشدات لوقف الفلتان الأمني في السموع جنوب الخليل

ناشد رئيس بلدية السموع جنوب الخليل، وفعاليات جماهيرية، الجهات الأمنية المختصة لوضع حد للفلتان الأمني الذي أدى لمقتل مواطنين وإصابة آخرين في البلدة.

كما ناشدوا لوضع حد للاتجار بالمخدرات والسقوط في وحل العمالة وسرقة الأموال، وأكدوا أن ذلك عمل على تعكير صفو البلدة وسلمها الأهلي.

وأفاد مراسلنا أن رائد المحاريق رئيس البلدية عقد اجتماعا موسعا أمس الثلاثاء شاركت فيه القوى الوطنية والفعاليات الشعبية ومؤسسات حكومية وأهلية وتم استعراض حالات الفلتان الأمني، والقتل وسرقة أموال المحال التجارية، وعمليات الاتجار بالمخدرات، وحالات التعامل وإسقاط الشبان في حبال العمالة.

وأشار المحاريق في حديث لمراسلنا: ناشدنا رئيس السلطة والجهات الأمنية المختصة بأننا في بلدة السموع جنوبي الضفة الغربية التي يبلغ تعداد سكانها نحو ثلاثين ألف نسمة؛ نعاني حالة من الفلتان الأمني الذي يهدد السلم الأهلي ويمزق النسيج الاجتماعي وتفشي حالات التعاطي للمخدرات والسرقات، وإطلاق النار من خارجين عن القانون هم معروفون لدى السلطة.

وأكد المحاريق أن منزله تعرض لإطلاق النار من هؤلاء المارقين دون أن تحرك الجهات المختصة ساكنا، مشيرا أنه لا يوجد أي معالجات لهذه الظواهر الخطيرة التي يدفع أصحابها لإثارة الفتنة بين أهالي السموع وأهالي يطا المجاورة، لنا والتي حتما ستقودنا إلى شلال من الدماء.

وأضاف المحاريق: طالبنا السلطة بالإيعاز للجهات المعنية والمخولة قانونيا لوضع حد لهذا الفلتان الخطير، وتحويل مركز شرطة السموع من مخفر يحتوى على ثلاثة عناصر، إلى مركز شرطة متكامل يحمي الناس ويبسط سلطة القانون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...