الجمعة 19/أبريل/2024

أكاديمية دراسات اللاجئين تطلق محاضراتها باللغة الإنجليزية

أكاديمية دراسات اللاجئين تطلق محاضراتها باللغة الإنجليزية

أعلنت أكاديمية دراسات اللاجئين عن إطلاق مرحلة جديدة من العمل الأكاديمي في خدمة القضية الفلسطينية، من خلال أولى دوراتها التدريبية باللغة الإنجليزية والموجهة لغير الناطقين باللغة العربية بهدف توعيتهم بالمعارف الفلسطينية.

وقال الدكتور محمد عمرو مدير أكاديمية دراسات اللاجئين لـ “فلسطينيو الخارج”: “إن هذه المحاضرات الجديدة باللغة الإنجليزية تعقدها الأكاديمية للمرة الأولى منذ تأسيسها في بريطانيا عام 2010، لتحمل على عاتقها تدريس القضية الفلسطينية عموما وقضية اللاجئين الفلسطينيين بشكل خاص، للتعريف باللاجئين وحقوقهم المغتصبة، وعلى رأسها حق العودة”.

وأشار عمرو إلى أن المحاضرات باللغة الإنجليزية موجهة إلى الجيل الجديد من الشباب الذين ولدوا في الغرب بهدف ربطهم بالقضية الفلسطينية بكل تفاصيلها.

كذلك تستهدف الدورات الجديدة غير الناطقين باللغة العربية من المتضامنين مع فلسطين والساعين لاكتساب معارف فلسطينية منوعة باللغة التي يتحدثونها.

ونوه عمرو إلى أن المحاضرة القادمة باللغة الإنجليزية ستكون تحت عنوان “فلسطين والقانون الدولي” يقدمها الدكتور نهاد خنفر، وتتناول قرار الأمم المتحدة والقانون الدولي، وقوانين اللاجئين وحقوق الإنسان، وقوانين تجريم الاحتلال وملاحقته، وفن القانون الدولي إعلاميا، وتأتي خلال يومين بتاريخ العاشر والسابع عشر من كانون أول القادم.

وتعدّ أكاديمية دراسات اللاجئين قفزة نوعية في التعاطي مع قضية اللاجئين الفلسطينيين، لتعيد طرح قضيتهم بإطار أكاديمي، وتخدم حق الشعب الفلسطيني بأرضه، وتشكل حراكا ثقافيا حول العودة، وتخدم فئات كبيرة من العرب والمسلمين والأوروبيين من خلال إطلاعهم على تفاصيل هذه القضية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات