الإثنين 17/يونيو/2024

5 فصائل تطالب بإنجاح حوار القاهرة ورفع عقوبات غزة

5 فصائل تطالب بإنجاح حوار القاهرة ورفع عقوبات غزة

أكدت خمسة فصائل ضرورة إنجاح الحوار الوطني في القاهرة، ودعت إلى مراجعة أوضاع منظمة التحرير ورفع العقوبات الجماعية عن قطاع غزة.

ورحبت الفصائل التي ضمت: حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية القيادة العامة والجبهة الديمقراطية والجبهة الشعبية وطلائع حرب التحرير الشعبية، في بيانٍ لها اليوم السبت، بالدعوة الموجهة من مصر لعقد دورة للحوار الوطني الفلسطيني في 21 الجاري، مؤكدة ضرورة إنجاح هذا الدور؛ بما يخدم مصلحة شعبنا وقضيته الوطنية ويعزز العلاقات الفلسطينية المصرية.

ودعت إلى الإسراع في معالجة القضايا المجتمعية والحياتية لشعبنا في قطاع غزة، بما في ذلك رفع العقوبات الجماعية، والإسراع بفتح معبر رفح، وتأمين كل مستلزمات الحياة الكريمة للمواطنين.

وشددت على ضرورة مراجعة أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية بما في ذلك إعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني بالانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي وعقده خارج الأراضي الفلسطينية المحتلة بما يقتضي دعوة اللجنة التحضيرية التي اجتمعت في بيروت في كانون الثاني يناير 2017/ لاستئناف أعمالها.

وأشارت إلى أهمية الالتزام بمضمون الاتفاقات السابقة لدورات الحوار الوطني الفلسطيني، خاصةً اتفاق القاهرة 2005، ووثيقة الوفاق الوطني في غزة 2006، واتفاقي القاهرة 2011 و2013.

وأكدت على وثيقة الوفاق الوطني للعام 2006 التي تشكل أساس البرنامج الوطني الفلسطيني والرؤية الوطنية الفلسطينية في مواجهة استحقاقات المرحلة القادمة.

ورحبت باتفاق المصالحة بين حماس وفتح باتفاق 12-10-2017 والتأكيد على ضرورة الإسراع في معالجة القضايا المجتمعية والحياتية لشعبنا في قطاع غزة، بما في ذلك رفع العقوبات الجماعية، والإسراع بفتح معبر رفح، وتأمين كل مستلزمات الحياة الكريمة للمواطنين.

ودعت إلى مواصلة النضال بأشكاله كافة؛ لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال وتوفير مقومات صمودهم ورعاية عائلاتهم وتوفير مستلزماتها من أجل حياة كريمة دون تمييز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...