الأحد 16/يونيو/2024

بلدية دير البلح تطلق خطتها التنموية الاستراتيجية

بلدية دير البلح تطلق خطتها التنموية الاستراتيجية

احتفلت بلدية دير البلح بإعلان خطتها التنموية الاستراتيجية الجديدة (2018-2021) بحضور عشرات المختصين والوجهاء.

وحملت الخطة عنوان (عمار يا دير البلح) وركزت على أربعة محاور هي تطوير وتمنية البنية التحتية والبيئة والاقتصاد، وتحقيق تنمية اجتماعية، وتعزيز مبادئ الإدارة والحكم الرشيد.
 
وأكد سعيد نصار رئيس بلدية دير البلح على أهمية دور المجتمع المدني والشباب والمرأة والطفل في الخطة الجديدة، مشدداً أن خطته الجديدة تعددت مشاريعها بعد زيادة التمويل (37) مليون وثمانمائة ألف $.

وكانت بلدية دير البلح قد حصلت قبل شهور على شارة الجودة (B++) وهو أفضل تقدير من بين بلديات غزة الكبرى وفق معايير الجودة في العمل والمشاريع.

وأضاف نصار: “هناك مؤسسات ممولة بدأت عهداً جديداً معنا قبل سنوات بعد أن انقطع تمويلها في حصار غزة، وأتمنى أن تنعكس أجواء المصالحة إيجابياً على خطتنا الجديدة”.
 
وقال المهندس طارق شاهين منسق  التنموية الاستراتيجية (2018-2021) إن الخطة ركزت على أربعة محاور هي البنية التحتية ومجالات الاقتصاد والحكم الرشيد، وتحقيق تنمية اجتماعية والاهتمام بمجالات السياحة والإسكان.

وتابع: “من أهم التحديثات الجديدة تعزيز المشاركة المجتمعية ومبدأ المساءلة للبلدية عبر أدوات كثيرة للمحاسبة والاستفسار، وتقديم الاقتراحات للعمل، وتشجيع التخطيط المشترك أفقيا وعموديا داخل مجتمع البلدية ومع جيرانها”.

أما محمود أبو حية استشاري بلدية دير البلح فدعا الحضور للمشاركة الفاعلة في مجالات الخطة الأربعة والانتساب للفرق العاملة في مجالات العمل كافة.
 
كما تحدث فاخر الكرد مسئول قسم المشاريع في بلدية دير البلح عن مشاريع البلدية السابقة التي نفذتها في الخطة الماضية، وأهمها في مجال المياه والصرف الصحي والبنية التحتية.
 
وقدمت بلدية دير البلح شرحاً مفصلاً لتكاليف وتفاصيل مشاريع الخطة الماضية التي سجلت نجاحاً غير متوقع تؤيده المبالغ الحقيقية لتمويل عشرات المشاريع.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...