الأحد 16/يونيو/2024

سويسرا: مستعدون للمساعدة في استكمال دمج موظفي غزة

سويسرا: مستعدون للمساعدة في استكمال دمج موظفي غزة

قالت دولة سويسرا: إنها وانسجاما مع الجهود السابقة التي بذلتها بشأن “خارطة الطريق السويسرية” المتعلقة بالموظفين في غزة، فإنها على استعداد لمساعدة مصر والأطراف الفلسطينية على استكمال دمج موظفي القطاع العام في غزة.

ودعت في بيان رسمي صدر الاثنين، السلطة الفلسطينية للتحرك بسرعة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، ولا سيما أزمة الكهرباء والصحة والمياه والصرف الصحي والبيئة، خاصة بعد الانتقال السلس للسيطرة على المعابر لحكومة الوفاق.

ورحبت سويسرا بالاتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصر الذي عقد في 12 أكتوبر و”الذي يفتح الطريق أمام تولي السلطة الفلسطينية المسؤوليات الكاملة في غزة”.

وقالت إن “الاتفاق يعد خطوة هامة نحو تحقيق هدف الوحدة في ظل سلطة وطنية فلسطينية واحدة، شرعية وديمقراطية، على أساس منبر منظمة التحرير الفلسطينية ووفقا للاتفاقيات القائمة”.

وأشادت سويسرا بالانتقال السلس للسيطرة على معابر قطاع غزة إلى حكومة الوفاق في 1 تشرين الثاني / نوفمبر 217 وتأمل أن يعاد فتح معبر رفح في 15 نوفمبر.

وبينت أن تنفيذ اتفاق القاهرة المبرم في 12 تشرين الأول / أكتوبر دون إبطاء يعدّ أمرا حاسما من أجل تمكين حكومة الوفاق الفلسطينية في غزة بصورة فعالة.

وعدّت أن استعادة سيطرة حكومة الوفاق الفلسطينية على غزة من شأنها رفع الحصار، مع معالجة المخاوف الأمنية لإسرائيل”، كما أن من شأن ذلك أن يفضي إلى فتح المزيد من الدعم الدولي لنمو غزة واستقرارها وازدهارها، وهو أمر بالغ الأهمية لتحقيق حل الدولتين.

وأكدت سويسرا مواصلتها العمل مع مصر والأطراف الفلسطينية والجهات الفاعلة الدولية والإقليمية لدعم الجهود الرامية إلى الوحدة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...