الجمعة 10/مايو/2024

مستوطنون يجرفون أراضي زراعية فلسطينية في نابلس

مستوطنون يجرفون أراضي زراعية فلسطينية في نابلس

جرفت مجموعة من المستوطنين، اليوم الأحد، أراضي الفلسطينيين في قرية “عصيرة القبلية”  قضاء نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأوضح رئيس مجلس قروي عصيرة القبلية، حافظ صالح، أن مجموعة من المستوطنين بدأت صباح اليوم وباستخدام جرافة “بعمليات تجريف بأراضي المواطنين الزراعية في منطقة جبل سلمان” في القرية.

وأضاف رئيس المجلس، في تصريحات لـ”قدس برس”، أن عمليات التجريف “تتم بأراضٍ يمنع الاحتلال أصحابها من الوصول إليها، بحجة وقوعها بالقرب من عدد من البؤر الاستيطانية التابعة لمستوطنة “يتسهار” المقامة على أراضي الفلسطينيين في القرية.

وأشار إلى أن “عمليات التجريف المستمرة تتم على مسافة قريبة من معسكر تابع لجيش الاحتلال، دون أن يكون هناك تدخل منه لوقف اعتداء المستوطنين”.

وبيّن حافظ أنه تواصل مع الجهات المعنية وهيئة الجدار والاستيطان، لوقف محاولة المستوطنين التي تهدف لعملية توسع استيطاني في إحدى البؤر الاستيطانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...