الإثنين 03/يونيو/2024

مسيرة نسائية بخانيونس تنديدًا بوعد بلفور

مسيرة نسائية بخانيونس تنديدًا بوعد بلفور

نظم الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، في ساحة بلدية خانيونس جنوب القطاع؛ تنديدا بوعد بلفور المشؤوم في ذكراه المئوية.

ورفعت المشاركات في المسيرة الأعلام الفلسطينية ولافتات تندد بالوعد المشئوم وتصريحات رئيسة وزراء بريطانيا “تيريزا ماي”.

بدورها نددت زهية ماضي، رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، بالجريمة الكبرى التي ارتكبتها حكومة الانتداب البريطاني بحق الشعب الفلسطيني، من خلال إعطاء وعد بإقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين.

وأضافت خلال كلمة لها: “لا تزال المرأة الفلسطينية تتحمل تبعات هذا الوعد المشؤوم من خلال ممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وتدفع ثمنه من قتل وتهجير وإبعاد وحرمان، الأمر الذي انعكس عليها وزاد معاناتها”.

واستنكرت ماضي تصريحات رئيسة وزراء بريطانيا “تيريزا ماي”، التي عبرت خلالها عن افتخارها بإصدار وعد بلفور الذي أنتج مأساة الشعب الفلسطيني.

وترى رئيس اتحاد المرأة أن بريطانيا حتى اللحظة منحازة لدولة الاحتلال على حساب الفلسطينيين، مضيفة: “كان الأولى ببريطانيا ورئيسة وزرائها، الاعتذار للشعب الفلسطيني عن الخطأ التاريخي الذي ارتكبته بحق الشعب الفلسطيني”.

وأكدت أن مرور 100 عام على وعد بلفور يفرض مسؤوليات كبيرة على المجتمع الدولي الذي يرفع شعار الحريات وحقوق الإنسان، مطالبة بضرورة إجبار الكيان الصهيوني على وقف جرائمه المرتكبة بحق الفلسطينيين وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي عن أرض فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات