عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يحول الصحفية والناشطة بشرى الطويل للاعتقال الإداري

الاحتلال يحول الصحفية والناشطة بشرى الطويل للاعتقال الإداري

أصدرت محكمة عوفر العسكرية قرب رام الله، قراراً إدارياً بحق الأسيرة المحررة المعاد اعتقالها الصحفية بشرى جمال الطويل (25 عاماً) من مدينة البيرة، لمدة 6 أشهر دون تهمة.

وعقدت محكمة الاحتلال يوم أمس الاثنين، أول جلسة محكمة للأسيرة الطويل، وهي ناشطة في مجال الأسرى، وأصدرت بحقها قراراً إدارياً بناءً على ملف سري قدمته النيابة العسكرية للقاضي، الذي أصدر الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر دون مناقشة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت في الأول من الشهر الجاري منزل القيادي في حركة حماس جمال الطويل في رام الله، وأعادت اعتقال ابنته الأسيرة المحررة بشرى، حيث سبق أن اعتقلت مرتين، وأمضت عدة أشهر في سجون الاحتلال.

وتحررت الأسيرة الطويل في صفقة وفاء الأحرار، بعد أن أمضت 5 أشهر في سجون الاحتلال، من حكمها البالغ 16 شهراً، وأعاد الاحتلال اعتقالها مرة أخرى بعد عملية الخليل منتصف عام 2014، وأعاد لها الحكم السابق، حيث أمضت بقية محكوميتها البالغة 11 شهراً قبل إطلاق سراحها فى مايو من العام 2015.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...