الإثنين 20/مايو/2024

كيف فازت الطالبة عفاف الشريف بمسابقة تحدي القراءة العربي؟

كيف فازت الطالبة عفاف الشريف بمسابقة تحدي القراءة العربي؟

قالت الطالبة الفلسطينية في الثانوية العامة عفاف رائد الشريف (17 عاماً) من مدينة رام الله بالضفة المحتلة، والتي فازت في مسابقة “تحدي القراءة” التي جرت في دولة الإمارات، على مستوى العالم العربي، إنها فخورة بما وصلت إليه.

وأضافت عفاف في حديثها لـ “المركز الفلسطيني للإعلام”، أنها مثلت فلسطين في المسابقة، التي “تقوم على تشجيع القراءة بين الأطفال والشباب العربي، عن طريق قراءة 50 كتابا، وتلخيصها على جوازات سفر”، وأكدت أنها تمكنت من اجتياز كافة الامتحانات التي خاضتها على المستوى المحلي، حتى وصلت إلى التصنيفات النهائية في إمارة دبي، وحازت على المرتبة الأولى على مستوى العالم العربي.

وبينت أن هذا الامتحان كان نقطة تحول في حياتها، حيث “زادت المسابقة ثقتي بنفسي، وطورت من شخصيتي، وبفضلها تعرفت على طلاب من دول عربية مجاورة، وزادت من ثروتي اللغوية، ووسعت مداركي”، ووصفتها “بالتجربة الرائعة”.

 

ودعت الشريف الطلبة إلى المثابرة على القراءة، “لما لها من دور كبير في صقل شخصية وبناء الإنسان”، وأكدت أنها تطمح لدراسة الطب، لتحقيق مقصد من مقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس، “لأداوي آلام الناس، وأعالج جراحهم”.

وكانت جامعة القدس (أبو ديس) قدمت منحة كاملة للطالبة عفاف الشريف  لدراسة الطب في الجامعة، بعد اجتيازها امتحانات الثانوية العامة التي تقدمها في هذه الأثناء.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات