الجمعة 07/يونيو/2024

بينهم سيدة وشقيقها.. حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

بينهم سيدة وشقيقها.. حملة مداهمات واعتقالات واسعة بالضفة

واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين (6-11) حملات الدهم والاعتقال والاقتحامات في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت نحو 16 شخصا بينهم سيدة وشقيقها.

وأفاد مراسلنا، أن مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية شهدت فجر الاثنين مداهمات واعتقالات شملت ثلاثة مواطنين وطالت أحياء مختلفة من المدينة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا المدينة وانتشروا في الحيين الشرقي والغربي، وعزبة جراد، وضاحية شويكة، وفتشوا منازل واعتدوا على ساكنيها.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن إياد جراد (50 عاما) وفتشوه وخربوا محتوياته واستجوبوا أفراد المنزل قبل اعتقاله.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد مهند أبو سفاقة، واعتقلوا نجله محمد (16 عامًا) وفتشوا منزله واعتدوا على ساكنيه، وكذلك اعتقلوا الشاب أحمد مروان شهاب (25 عاما) بعد مداهمة منزله .

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال تعرضوا للرشق بالحجارة قرب مدخل مخيم طولكرم وفي شوارع المدينة خلال المداهمات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم سيدة وشقيقها من بلدة الشيوخ في محافظة الخليل، كما صادرت أموالا خلال اقتحاماتها بزعم أنها تستخدم لأنشطة ضدها.

وقال السيد عادل شحدة جراد حلايقة لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، إن قوة صهيونية كبيره اقتحمت منزله وسط بلدة الشيوخ في الساعة الواحدة من فجر اليوم، وفتشته تفتيشا دقيقا وقلبت، محتويات المنزل واعتقلت زوجته السيدة زينات عبد ربه حلايقة (50 عامًا)، وصادرت جهازي جوال، كما داهمت منزل والدها عبد ربه الحلايقة واعتقلت شقيقها علي. 

وأفاد حلايقة أن زوجته أم لخمسة أبناء ولها شقيق أسير في سجون الاحتلال وهو الأسير حمزة عبد ربه حلايقة، وهو محكوم بالسجن 17 عامًا أمضي منها 12 عاما.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين بلدة اليامون غرب مدينة جنين، وداهمت منازل، وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال تمركزوا في حارة العباهرة في البلدة، وداهموا منازل تعود لكل من: بسام وباسم وناصر وحافظ عباهرة، وفتشوها وعبثوا بمحتوياتها.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح المنازل، ونصبوا كمائن في الحي المذكور، وأغلقوه لساعات خلال عمليات التفتيش دون اعتقالات.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله بعد اقتحامها وتفتيش عدد من المنازل، كما اندلعت مواجهات في مخيم العزة بمدينة بيت لحم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات