السبت 18/مايو/2024

هنية يهنئ أردوغان بـإعلان الجمهورية وبوتفليقة بـاندلاع الثورة

هنية يهنئ أردوغان  بـإعلان الجمهورية وبوتفليقة بـاندلاع الثورة

هنأ رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان وشعبه بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية التركية، كما هنأ الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي عام 1954.

وقال هنية، في رسالة بعثها للرئيس أردوغان: إنّه لمن دواعي سرورنا في حركة حماس، أن نرفع لكم وللشعب التركي الشقيق أسمى آيات التبريك والتهنئة بمناسبة ذكرى إعلان الجمهورية التركية، متمنين لفخامتكم موفور الصحة ودوام العافية، ولتركيا حكومة وشعبًا المزيد من التقدّم والازدهار.

وعبر هنية عن اعتزاز الحركة بروابط الأخوة التي تجمع الشعب الفلسطيني مع شقيقه التركي، معرباً عن عميق التقدير لجهود تركيا المبذولة في سبيل دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني والوقوف مع قضيته العادلة سياسيًّا وإنسانيًّا وخيريًّا.

 

وفي سياق مشابه، هنأ رئيس المكتب السياسيلحركة “حماس” إسماعيل هنية الرئيس الجزائري عبد العزيزبوتفليقة بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي عام 1954.

وقال هنية في رسالة للرئيس بوتفليقة:”نقف وقفة إجلال وإكبار، ونستحضر باعتزاز تضحيات رجالها الأبطال وشهدائها الأبرارالذين دفعوا أرواحهم في سبيل تحرير البلاد من الاستعمار، سائلين الله لهم الرّحمة والمغفرةوالمقام الأعلى في الجنة”.

وأشار هنية في رسالته أن الشعب الفلسطينييستلهم من هذه الثورة التحريرية المباركة معاني المقاومة والتضحية والصمود، ويتخذ منسير أبطالها ونضال مجاهديها وتضحيات شهدائها معالم طريق نحو تحرير الأرض المغتصبة،والمسجد الأقصى المبارك، والأسرى في سجون الاحتلال، وتحقيق عودة اللاجئين إلى ديارهمالتي هجّروا منها، وتأسيس الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأعربهنية عن الاعتزاز والتقدير لدور الجزائر رئيسًا وحكومة وشعبًا في دعم صمود الشعب الفلسطينيوالتضامن الدائم مع قضيته العادلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...