الإثنين 03/يونيو/2024

مسيرة شعبية في جباليا رفضًا لوعد بلفور

مسيرة شعبية في جباليا رفضًا لوعد بلفور

نظمت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في معسكر جباليا ظهر اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة في ذكرى وعد بلفور المشؤوم، وانطلقت المسيرة التي جابت شوارع المعسكر بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد العودة بمشاركة المئات من الجماهير الفلسطينية الحاشدة والغاضبة التي خرجت رفضًا واستنكارًا لهذا الوعد، ولمطالبة بريطانيا بالتراجع الفوري عن هذه الجريمة، وتقديم الاعتذار للفلسطينيين وإصلاح كل ما ترتب على هذا الوعد.
 
ورفع المشاركون لافتات يحمّلون بريطانيا فيها مسؤولية المأساة التي يعانيها الشعب الفلسطيني، مطالبين برحيل المغتصبين الصهاينة عن أرضهم، وأحرقوا صور بلفور ووزراء خارجية بريطانيا.

من جانبه أكد القيادي في حركة “حماس” في معسكر جباليا د. محمد أبو عسكر أن هذا الوعد مهما مضت عليه السنوات فإنه لن يغير في التاريخ لأن فلسطين التاريخية بأهلها من العرب والمسلمين، وأنه لن يغير في الجغرافيا؛ “فأرض فلسطين من النهر إلى البحر هي أرض وقف إسلامية للمسلمين في كل مكان، ولا يحق لأيٍّ كان وبأي لغة كانت وأي ديانة اعتنق أن يتصرف بجزء من فلسطين، ولا يجوز لأيٍّ كان أن يمنح -بالهبة أو العطاء أو التبرع أو الوعد أو الاتفاق- شبراً من أرض فلسطين لغير أهلها وسكانها المسلمين”، كما قال.

وصرح أبو عسكر أن هذا الوعد لم يكن الهدف منه سوى توطين بني صهيون، وإنهاء الخلافة الإسلامية، وتقسيم الدولة العثمانية في ذلك الوقت؛ لكي يضعف الجسد الإسلامي، وبالتالي يمكنهم أن يدنسوا أرض فلسطين جميعها.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني مستمر في حقه في الدفاع عن أرضه باستعمال جميع وسائل وأشكال المقاومة المشروعة، والتي أقرتها المعاهدات والمواثيق والقوانين الدولية.

واختتم أبو عسكر كلمته برسالة لرجال الأنفاق والإعداد من أبناء المقاومة الفلسطينية الذين يعلمون في باطن الأرض ليل نهار يشقون طريقهم نحو النصر والتمكين وتحرير بلادهم، مؤكدًا أن المرحلة القادمة هي مرحلتهم، وأن وعد بلفور لن يدفنه إلا هؤلاء الرجال بأنفاقهم وبنادقهم وصواريخهم بإذن الله عز وجل.


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات