الإثنين 17/يونيو/2024

الاحتلال ينقل الأسير المضرب بلال ذياب إلى عزل اوهيلكدار

الاحتلال ينقل الأسير المضرب بلال ذياب إلى عزل اوهيلكدار

أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني خالد محاجنة بأن إدارة سجن “عسقلان” شرعت، صباح اليوم الأربعاء، بنقل الأسير المضرب عن الطّعام لليوم الـ(١٥) على التوالي بلال ذياب إلى عزل “اوهليكدار”.

وأوضح نادي الأسير أن الأسير ذياب كان قد أضرب عن تناول الماء لعدّة أيام للضّغط على إدارة السّجن لنقله إلى سجن آخر، لافتاً إلى أن ظروف اعتقاله في “عسقلان” كانت سيّئة؛ إذ احتجزته إدارة السّجن في زنزانة انفرادية تحيط بها أقسام السّجناء الجنائيين “الإسرائيليين” الذين يصرخون  عليه ويشتمونه طيلة الوقت.

كما أشار إلى أن أن زنزانته ضيّقة ومليئة بالحشرات، ومجرّدة من جميع الاحتياجيات الأساسية للأسرى باستثناء فراش ممزّق وغطاء خفيف، فيما يستخدم الأسير حذاءه كوسادة عند النوم، ولم يتمكّن من الاستحمام وتغيير ملابسه منذ شروعه في الإضراب، كما قطعت إدارة السّجن المياه عنه.

يذكر أن الأسير بلال ذياب (32 عاماً)، من بلدة كفر راعي في جنين، وكان قد اعتقل سابقاً لعدّة مرات، وخاض إضراباً في العام 2012 احتجاجاً على اعتقاله الإداري لمدّة (78) يوماً، وأعاد الاحتلال اعتقاله في تاريخ 14 تمّوز الماضي، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداري لستة شهور.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...