السبت 20/أبريل/2024

عدوان لـالمركز: الحكومة تسلمت رسمياً أقسام الجباية في معابر غزة

عدوان لـالمركز: الحكومة تسلمت رسمياً أقسام الجباية في معابر غزة

تسلمت حكومة التوافق اليوم الثلاثاء، رسمياً أقسام الجباية في معابر قطاع غزة، فيما سيتم تسلمها للمعابر بشكلٍ رسمي غداً الأربعاء.

وأفاد الناطق باسم هيئة المعابر هشام عدوان في تصريح خاص لـ“المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ حكومة التوافق الوطني تسلمت ومن خلال بنك فلسطين مكاتب الجباية التابعة للمعابر في قطاع غزة.

وأوضح عدوان أنّ التسليم تم في جو احتفالي ساده الهدوء والسرور في أوساط العاملين، حيث قام بنك فلسطين كجهة تمثيلية لوزارة المالية في حكومة التوافق بتسلم أقسام الجباية والتذاكر والرسوم على معابر رفح ومعبر كرم أبو سالم بدلاً من بنك الإنتاج الوطني.

وتوقع الناطق باسم هيئة المعابر، أن يتم تسليم المعابر بشكلٍ رسمي لحكومة الوفاق الوطني غداً الأربعاء بحضور رئيس الهيئة نظمي مهنا ووفد مرافق معه وصل غزة ظهر اليوم.

وكان رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية وهيئة المعابر والحدود الوزير حسين الشيخ، أكّد أن حكومة الوفاق الوطني تؤكد جاهزيتها لاستلام معابر قطاع غزة بشكل شامل وكامل وفعلي صباح يوم غد الأربعاء يوم 1-11-2017، بما في ذلك معبر رفح الذي سيتم الاستمرار في توفير كافة الاحتياجات المطلوبة لفتحه، وفق اتفاق المعابر 2005 خلال أسبوعين.

وأضاف في تصريح صحفي، أنه سيعلن عن العودة للعمل بشكل طبيعي على معبر رفح كما قبل تاريخ 14-6-2007، ابتداء من تاريخ 15-11-2017، وبالتنسيق الكامل مع الأشقاء المصريين، والجهات ذات الصلة، مؤكدا مراعاة المستجدات الأمنية لجمهورية مصر العربية، ودولة فلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات