عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

حملات دهم واعتقال بالضفة وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين

حملات دهم واعتقال بالضفة وسط مواجهات عنيفة مع المواطنين

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حملات الدهم والاعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية، فيما تحدث جيش الاحتلال عن اعتقال نحو 26 مواطنا.

ففي طولكرم شمال الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين (30-10) المدينة، ومخيم نور شمس في المدينة، واعتقلت 11 مواطنا، فيما اندلعت مواجهات مع الشبان.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا مخيم نور شمس وشنوا حملة اعتقالات واسعة، وكذلك فعلوا في أحياء مختلفة من المدينة، واعتقلوا كلا من: محفوظ نظمي أبو عيشة، أسعد صفوري، معتصم المهر، مؤمن دعمه، محمد نضال عارف،  اسعد صفوري، منتصر البدا، معاذ رداد، منذر مرشد مهنا، إيهاب العجوز، علي شحادة.

كما اعتدت قوات الاحتلال على المواطنين وفتشت المنازل، تخلل ذلك تكسير للمحتويات وحفر في الجدران بشكل تخريبي.

واندلعت مع جنود الاحتلال مواجهات واسعة أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص والغاز المسيل للدموع في أكثر من منطقة.

وفي جنين شمال الضفة، اندلعت فجر اليوم مواجهات واسعة عقب اقتحام قوات الاحتلال المخيم وسط إطلاق نار كثيف.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اقتحموا بأعداد كبيرة منطقة الساحة في المخيم، كما تمركزوا قرب دوار الجلبوني في مدينة جنين.

وأشارت إلى أن الشبان اشتبكوا مع قوات الاحتلال، وألقوا عليها العبوات محلية الصنع “الأكواع” ولاحقوهم في الشوارع حتى انسحابهم من المدينة.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص والغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المواطنين خلال المواجهات؛ ما أوقع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل.

وفي الخليل، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الصهيوني فجرا بلدة بيت أومر شمال الخليل واعتقلت شابا.

وأفاد مراسلنا أن العشرات من جنود الاحتلال والعديد من الآليات العسكرية اقتحمت وسط بلدة بيت أومر في الساعات الأولى من الفجر، وداهموا منزل المواطن روحي فخري إخليل، حيث اعتلى جنود الاحتلال سطح المنزل وفتشوه.

كما داهم جنود الاحتلال عدة منازل أخرى في البلدة أسفرت عن اعتقال الأسير المحرر عدي سعدي فخري إخليل (20 عاما) وهو طالب جامعي في جامعة بولتكنيك فلسطين حيث نقل الى مركز تحقيق عتصيون، واعتقال غازي فاروق مسالمه من بيت عوا، وكذلك بلال جهاد عمرو، ومحمود محمد أبو سلامه من دورا.

 

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مهند يوسف الشلة (43 عاما) من مدينة نابلس بعد اقتحامها للمدينة.

وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال اقتحمت منطقة كروم عاشور وشارع حلاوة بالجبل الجنوبي بنابلس، وحاصرت منزل عائلة الشلة واعتقلت المواطن مهند.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أدهم هيثم صبح، وأحمد هيثم صبح من بلدة الزاويه قضاء سلفيت، كذلك الشاب صهيب إبراهيم بكر، كما اعتقلت داود سلامة الجواريش من مدينة بيت جالا بمحافظة بيت لحم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات