الثلاثاء 25/يونيو/2024

581 وحدة استيطانية جديدة في معاليه أدوميم

581 وحدة استيطانية جديدة في معاليه أدوميم

كشفت أسبوعية “كول هعير” العبرية، النقاب عن تصديق مجلس التنظيم الأعلى التابع لما يسمى بـ”الإدارة المدنية الإسرائيلية” على بناء 581 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “معاليه أدوميم”، شمال مدينة القدس المحتلة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا التصديق جرى عقب زيارة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، للمستوطنة  خلال عيد العرش اليهودي، وحصل على إقرار من المستوى السياسي “الإسرائيلي”.

وتتضمن المخططات التي أقرت في “معاليه أدوميم” بناء 459 وحدة استيطانية في ساحة “كيدم” أصبح التصديق عليها ساري المفعول، وبناء 104 وحدات في شارع هغيتيت، صُدّق على نشر إيداع مخططاتها، و18 وحدة في حي مغديم صدّق على إيداعها.

وقالت بلدية مستوطنة “معاليه أدوميم”: إن “التصديق على سريان مفعول البناء في ساحة كيدم يشكل خطوة كبيرة ومهمة في المجال التنظيمي”.

وتتضمن مخططات البناء هذه حسب المصادر العبرية، إقامة وحدات استيطانية ومبانٍ عامة، وذلك إلى جانب تطوير بيئي، وتطوير شوارع. وتقام المساكن في شارع كيدم الذي تقع فيه مكاتب البلدية ومبانٍ مؤقتة قرب محطة الوقود.

من جهة ثانية خصصت 80 مليون شيكل لإقامة مبانٍ عامة في مستوطنات شرقي القدس المحتلة.

ومن المشاريع التي يخطَّط لها: إقامة مركز فني في مستوطنة “غيلو”، ونادٍ رياضي وثقافي في مستوطنة “هار حومه”، ومركز للمهاجرين من أثيوبيا في مستوطنة “النبي يعقوب”، ومبنى جديد كبير لمسرح هكرون، وبيت ثقافي في مستوطنة “بسغات زئيف”، وبركة سباحة مخصصة لمنطقة النبي يعقوب وبيت حنينا، ومراكز لرعاية الأطفال في بيت كيرم وكريات هلؤوم وبيت حنينا وشعفاط ورموت وبسغات زئيف، وفقا للصحيفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...