الإثنين 13/مايو/2024

الاحتلال يدمر منزلاً جنوب نابلس ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون شرقها

الاحتلال يدمر منزلاً جنوب نابلس ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون شرقها

دمرت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، منزلا في خربة يانون القريبة من بلدة عقربا جنوب مدينة نابلس، فيما هاجم المستوطنون صباحاً عائلات فلسطينية كانت تقطف ثمار الزيتون قرب بلدة دير الحطب شرق المدينة.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، بأن الاحتلال دمر منزلا مهجورا يعود للمواطن عدوان بني جابر، يقع في منطقة “الدوّة” في يانون.

وقال دغلس، إنه لم تتضح الكيفية التي دمر فيها المنزل، خاصة وأنه ليس هناك إخطار سابق بهدمه، لكنه رجح أن يكون تدميره تم بقذائف الدبابات التي تجري منذ عدة أيام تدريبات ومناورات عسكرية بالمنطقة.

وأشار إلى أن المنزل ومساحته تقارب المائة متر هو بناء قديم يعود لفترة الحكم الأردني، وقد اضطر صاحبه لتركه منذ العام 2013 بسبب اعتداءات المستوطنين المتكررة.

 في سياق آخر، هاجم المستوطنون صباح اليوم الخميس عائلات فلسطينية كانت تقطف ثمار الزيتون قرب بلدة دير الحطب شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفاد رئيس مجلس قروي دير الحطب عبد الكريم حسين لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، بأن مجموعة من المستوطنين هاجمت ثلاث عائلات كانت تقطف الزيتون في منطقتي “رأس حازم” و”رأس العين” بالمنطقة الشرقية من البلدة والقريبة من مستوطنة “ألون موريه”.

وأوضح أن أربعة من المستوطنين هاجموا إحدى العائلات، فيما كان عدد آخر من المستوطنين يتمركزون عند “كرفان” لهم، لكن المواطنين نجحوا بصدهم، فتوجهوا لمهاجمة عائلتين أخريين.

وأضاف أن مواجهات دارت بين المستوطنين والمواطنين، أسفرت عن إصابة أربعة مواطنين بجروح ورضوض مختلفة نتيجة الضرب المبرح.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات