الجمعة 17/مايو/2024

العاروري: إيران تقدم دعما مميزا للمقاومة الفلسطينية والعلاقة تتعافى

العاروري: إيران تقدم دعما مميزا للمقاومة الفلسطينية والعلاقة تتعافى

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” صالح العاروري: إن طهران تقدم دعما مميزا للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني، مؤكدا أن علاقة حركته بإيران “تتعافى على المستويات كافة”.

وأضاف العاروري الموجود في طهران في زيارة على رأس وفد رفيع من حماس، في مقابلة مع قناة العالم أن رفع وتيرة الدعم الإيراني هو الملف الأبرز الذي يبحثه وفد حماس والمسئولون الإيرانيون.

وتابع: إيران قوة إقليمية كبيرة تتبني بشكل ثابت واستراتيجي وعقائدي القضية الفلسطينية، ونحن بحاجة لمد الجسور معها لما فيه خير القضية والمقاومة الفلسطينية.

وذكر العاروري أن إيران أكدت لوفد حماس التزامها تجاه فلسطين والمقاومة فيها، وثباتها على هذا الموقف، وإسنادها المقاومة بكل أشكالها.

وشدد على أن “الداعم المركزي والأول لكتائب القسام (الجناح العسكري لحماس) في تطوير قدراتها سواء على صعيد الخبرات أو الدعم المباشر هي إيران، ونأمل أن يستمر هذا الدعم حتى ندحر الاحتلال”.

ولفت إلى أن “الدعم الإيراني للمقاومة الفلسطينية مستمر، ولم يتوقف رغم ما حدث من فتور في العلاقات السياسية معها” خلال السنوات الأخيرة.

وحول تحسن علاقات حماس مع إيران، قال: “نحن لسنا مثاليين، وبين أقرب الأصدقاء والحلفاء يحدث اختلاف في وجهات النظر، لكن الثابت لدينا أن فلسطين هي قضية المسلمين المركزية”.

وأكد العاروري حرص حماس على إرسال وفد إلى إيران لوضعها في صورة التطورات الفلسطينية والتشاور معها لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني عقب اتفاق المصالحة الأخير.

وأضاف أن زيارة وفد حماس جزء من أهدافها الرد عمليا على التدخل الإسرائيلي المرفوض في ملف المصالحة الفلسطينية والمطالبة بقطع العلاقات مع إيران.

وشدد على أن إيران داعم تاريخي ودائم للقضية الفلسطينية في كل المحافل وعلى الأرض والميدان، والدولة الأبرز في موقفها المتبني لاستراتيجية وخيار أن لا مكان للكيان الإسرائيلي في فلسطين والمنطقة.

وأكد العاروري أن حماس لا تخشى تهديدات إزاء علاقتها مع إيران، مشددا على أن الحركة منفتحة على تعزيز علاقاتها مع جميع الأطراف العربية والإسلامية دعمًا للقضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...