الأحد 16/يونيو/2024

حملة تغريد تغزو مواقع التواصل رفضا لقانون الجرائم الإلكترونية

حملة تغريد تغزو مواقع التواصل رفضا لقانون الجرائم الإلكترونية

#احبسونا ، #قانون_الجرائم_جريمة ، بهذان الوسمان عبر صحفيون ونشطاء عن رفضهم المطلق لقانون الجرائم الإلكترونية الذي أقرته السلطة الفلسطينية بمرسوم رئاسي من الرئيس محمود عباس.

وغرد مئات النشطاء عبر الهشتاقين للمطالبة بإلغاء القانون الذي عدوه مقبرة لحرية الرأي والتعبير.

وشارك المشاركون في الحملة العشرات من التعليقات التي توضح ماهية القانون والضرر الحاصل منه على الصحفيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والذي وصل في العديد من الحالات للاعتقال لدى الأجهزة الأمنية وإخضاع المعتقل لساعات طويلة من التحقيق حول منشور كتبه أو شاركه على حسابه الخاص على مواقع التواصل.

وكان القانون الذي أقرته السلطة الفلسطينية قبل عدة أسابيع دون التشاور مع المؤسسات والهيئات القانونية المراقبة لعمل الحكومة، قد أثار جدلا واسعا لدى شرائح متعددة في المجتمع الفلسطيني، الذين عدّوه “خرقا صارخا لحرية العمل الصحفي والتعبير عن الرأي”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...