الإثنين 06/مايو/2024

هيئة الأسرى: الأسير المُصاب أحمد المصري في وضع صحي صعب

هيئة الأسرى: الأسير المُصاب أحمد المصري في وضع صحي صعب

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأن حالة الأسير المُصاب أحمد نافذ المصري، الصحية ما زالت صعبة، وذلك بعد إجراء عملية جراحية له في مشفى “عين كارم” “الإسرائىلي”.

وأفاد محامي الهيئة، كريم عجوة، اليوم السبت، بأن الوضح الصحي للأسير المصري صعب، حيث أجريت له عملية جراحية أمس، وهو ما زال تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والتخدير، لافتة إلى أن عملية أخرى ستُجرى له خلال الأيام القادمة.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال أصابت الأسير المصري أول أمس الخميس، على مفرق “عصيون” جنوب مدينة بيت لحم، مدّعية بأنه حاول تنفيذ عملية طعن.

وأُصيب المصري في ظهره ما استدعى نقله للعلاج في إحدى المشافي الإسرائيلية، ومن المقرر أن تعقد له جلسة تمديد توقيف في المحكمة العسكرية في “عوفر” يوم غد الأحد غيابياً، بسبب وضعه الصحي.

وفي سياق آخر، قدمت الهيئة رسالة عاجلة إلى إدارة سجن “نفحة” الصحراوي، للسماح للأسير رجب الطحان بزيارة ابنه المريض مجد (19 عاماً)، والذي يرقد في مشفى “هداسا عين كارم”، ووضعه الصحي خطر جداً، حيث يعاني من سرطان الدم، وفق ما نقلته قدس برس.

يذكر أن الأسير رجب الطحان من محرري صفقة شاليط، حيث أعيد اعتقاله عام 2014، وعندما اعتقل المرة الأولى كان عمر نجله مجد أربعة أشهر، وأفرج عنه عام 2011 عندما كان عمره 13 عامًا، وعاش مجد في أحضان والده فقط عامين وثمانية أشهر من أصل 19 عامًا.

يُشار إلى أن 6500 أسير وأسيرة معتقلون الاحتلال، موزعون على 22 سجنًا ومعتقلًا ومركز توقيف، من بينهم 56 أسيرة، و350 طفلا، و11 نائبًا منتخبًا في المجلس التشريعي ونحو 500 معتقل إداري، بالإضافة إلى 15 حالة مرضية “صعبة للغاية” في مستشفى سجن الرملة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات