الأحد 12/مايو/2024

القبض على 3 من كبار ضباط الاحتلال في قضية الرشاوى

القبض على 3 من كبار ضباط الاحتلال في قضية الرشاوى

أعلنت القناة العبرية الثانية أنه تم القبض على ثلاثة من كبار ضباط الجيش الإسرائيلى في بداية الأسبوع الحالي؛ للاشتباه فى أنهم تلقوا رشاوى من رجال أعمال، وكشفت التحقيقات أن أحد المشتبه بهم هو قريب رئيس هيئة الأركان آيزنكوت.

والمشتبه به قريب آيزنكوت هو رجل أعمال قد يكون قدم رشاوى لكبار ضباط الجيش؛ وذلك أثناء مسؤوليته عن شركة لعدة سنوات تقدم مشاريع للجيش.

 وردّت مصادر قريبة من رئيس الأركان على التقرير قائلة “إن رئيس الأركان وأقاربه ليس لهما علاقات تجارية، وقد التقيا مؤخرا فى حفل زفاف قبل ثمانية أشهر”.

وفي نهاية تحقيق سري أجرته وحدة الشرطه “لاهاف” بعد عام من التحقيقات واحتجاز 12 مشتبها بهم؛ بمن فيهم موظفون من المجتمع المدني وضابطان من الجيش الإسرائيلي، وذلك للاشتباه في الرشوة والاحتيال، أحيل المشتبه بهم لمحكمة الصلح في “ريشون ليتسيون” لعقد أول جلسة استماع بشأن تمديد فترة حبسهم واستجوابهم.

وقد كشف عن اثنين من كبار ضباط الجيش الإسرائيلي ليفتنانت كولونيل ورائد، نقلوا مبالغ هائلة من الأموال من الجيش إلى موظفي المجتمع المدني الذين يقدمون خدمات البنية التحتية لقواعد الجيش للعمل الذي لم ينفذ.

وفي وحدة الشرطة “لاهاف 433” ، يقدر أن الضباط الذين كان منوطًا بهم مسؤولية الإشراف عن المناقصات وتلقي الخدمات في مختلف قواعد الجيش كانوا شركاء في نهب الأموال من الجيش عن طريق تمرير مطالب دفع وهمية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...