عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (18-10) حملة مداهمات واعتقالات في مدن وقرى الضفة الغربية، واندلعت مواجهات خلالها، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين.

وشهدت مدينة طولكرم ومخيم نور شمس وطولكرم فجر اليوم، مداهمات واسعة واعتقالات، طالت أكثر من عشرة معتقلين ووصفت بأنها حملة واسعة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا ضاحية ذنابة في طولكرم، واعتقلوا المواطنين يوسف الباشا ومأمون صباريني بعد تفتيش منزليهما في الضاحية.

وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم طولكرم المواطن أحمد عمارنة بعد تفتيش منزله، فيما اندلعت مواجهات عنيفة على مدخل المخيم أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص والغاز المسيل للدموع، وأوقعت إصابات بالاختناق بالغاز.

وداهمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس والحي الشرقي في طولكرم، واعتقلت عددًا من المواطنين، عرف منهم: عبد الناصر طوير، ومحمد نصار، وحسن أبو ساري، وعدنان خليل سلتة، وسامر بلاونة، وعبد المجيد جودة، وآخرون.

وفي نابلس اندلعت مواجهات على دوار الشهداء، وسط المدينة، بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين، أسفرت عن إصابة مواطنين بعيارات معدنية مغلفة بالمطاط.

وفي القدس المحتلة، دهمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية شمالي شرق المدينة، واعتقلت ستة شبان فلسطينيين على الأقل؛ قبل أن تنقلهم للتحقيق معهم.

وفي جنين شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين جنوب المدينة، بينهم قيادي ونشطاء في حركة حماس.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا بلدة جبع جنوب مدينة جنين، واعتقلوا خمسة مواطنين، هم: القيادي في حركة حماس الشيخ أحمد سلاطنة، والذي لم تمض فترة طويلة على خروجه من سجون الاحتلال، ومراد توفيق فشافشة، ولطفي ملايشة، ومعين نصر علاونة، وخطاب غنام.

وأشارت إلى  أن جنود الاحتلال فتشوا منازل المواطنين وانتشروا في الشوارع ونصبوا الحواجز.

كما اقتحمت القوات بلدة قباطية جنوب المدينة، واعتقلت شابًّا وانتشرت في البلدة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال انتشروا في منطقة الكحليشة في بلدة قباطية واقتحموا منزل الحاج بلال شحادة أبو الرب، واعتقلوا نجله أحمد، وفتشوا المنزل بطريقة استفزازي،ة وأحدثوا خرابا في الممتلكات.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال انسحبوا من شارع فحمة بعد اعتقال أبو الرب.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الزبابدة جنوب مدينة جنين، واعتقلت الشاب مهدي شرقاوي بعد مداهمة منزله والتنكيل بذويه.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال منطقتي الدوارة والعديسة، في إطار بحثها عن شبان ألقوا الحجارة على دوريات الاحتلال خلال مرورها على الشارع الالتفافي رقم 60، وادعى الاحتلال أن ضابطًا صهيونيًّا أصيب بجروح خلال هذه المواجهات، وامتدت المواجهات خلال الليل الفائت في عدة محاور جنوب بلدة سعير، وخاصة في منطقة بيت عينون ومنطقة الدوارة والعديسة.

وألقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع على منازل المواطنين، واستمرت المواجهات بين الشبان الفلسطينين وجنود الاحتلال حتى ساعه متأخرة من الليل.

وتقع هذه المناطق في الجهة المقابلة إلى الشرق من مستوطنتي كريات أربع وخارصينا؛ حيث دوريات الاحتلال لا تفارق تلك المنطقة باستمرار.

وفي بيت لحم جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين وداهمت عددًا من منازل تعود لأسرى محررين بالمدينة.

وأفاد مراسلنا، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عايدة شمال المدينة، واعتقلت الشقيقين مهدي ومحيي عمر البداونة، بعد اقتحام منزلهما والعبث بمحتوياته.

وأضاف أن قوات الاحتلال داهمت منازل أسرى محررين بالمدينة، بدعوى نشاطهم في حركة “حماس”، عرف منها، منازل المحرر عمر حبيب، والمحرر محمد زبون، والمحرر فراس اليمني، والمحرر قاهر أبو كمان؛حيث استخدمت قوات الاحتلال الكلاب البوليسية في تفتيش المنازل، ودمرت محتوياتها، بحجة التفتيش.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل يعود لعائلة الدرعاوي في قرية الشواورة شرق بيت لحم، وأجرت عمليات تخريب وتفتيش، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي قلقيلية شمال الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين، وفتشت منازل في أحياء مختلفة.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال داهموا المدينة واعتقلوا الشابين أحمد خدرج ومهدي عكاس، وفتشوا منزليهما فيما انتشروا في مناطق مختلفة من المدينة.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حواجز في محيط بلدات عزون وجيوس شرق قلقيلية في ساعات الفجر والليل، وعرقلوا حركة المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات