الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يصادق على بناء بؤرة و188 وحدة استيطانية جنوب ووسط الضفة

الاحتلال يصادق على بناء بؤرة و188 وحدة استيطانية جنوب ووسط الضفة

صادقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على إقامة بؤرة استيطانية “مؤقتة” لمدة ثلاث سنوات، للمستوطنين الذين سيتم إخلاؤهم من بؤرة “نتيف هأبوت” في منطقة الخليل.

وأشارت مصادر إعلامية عبرية إلى أن البؤرة المؤقتة ستضم 15 بيتًا بديلة عن التي سيتم هدمهما، وستُقام على مسافة 500 متر من البؤرة الأولى، مبينة أنها ستقام على أراضي “دولة”، وفق زعمها.
 
وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية، قد قررت هدم 17 بيتًا في البؤرة الاستيطانية “نتيف هأبوت” حتى شهر آذار/ مارس المقبل، بسبب إقامتها على أراضٍ فلسطينية خاصة.

وأقيمت البؤرة الاستيطانية المذكورة في 2011، بالقرب من مستوطنة “العازار” في غوش عتصيون جنوب بيت لحم، وتعيش فيها عشرات العائلات الاستيطانية.

وفي السياق، صادقت سلطات الاحتلال على بناء 102 وحدة استيطانية في مستوطنة “عميحاي” المقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي رام الله، لمستوطني بؤرة “عمونا” التي تم إخلاؤها في شهر شباط/ فبراير الماضي، تطبيقًا لقرار المحكمة العليا.

وستكون هذه أول مستوطنة يتم بناؤها منذ 25 عامًا، منذ اتفاقية أوسلو، والتي تم التوقيع عليها في سنوات التسعينات.

وذكرت القناة السابعة، أن لجنة “التخطيط العليا” للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية صادقت على بناء 86 وحدة استيطانية في البؤرة الاستيطانية “ميغرون”، التي تحولت إلى مستوطنة بشكل رسمي.

وأقيمت “ميغرون” كبؤرة استيطانية “غير قانونية” بين مستوطنتي “عوفرا” و”بيت إيل” شمالي رام الله، ومع السنوات جرى ترخيصها بموجب قوانين الاحتلال، وتحولت إلى مستوطنة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...