السبت 20/أبريل/2024

طلبة المنحة المغربية بغزة يناشدون تسهيل سفرهم

طلبة المنحة المغربية بغزة يناشدون تسهيل سفرهم

ناشد طلبة من غزة حاصلون على منح دراسية في المغرب، وزير التربية والتعليم صبري صيدم، العمل على تسهيل سفرهم للحاق بالعام الدراسي.

وقال الطلبة في بيانٍ، اليوم الثلاثاء: “نحن طلاب منحة المغرب التي قدمتها الوزارة لطلاب توجيهي 2017 … أنجزنا جميع الأوراق الرسمية المتعلقة بالمنحة، وأيضا الأوراق المتعلقة بالدخول لأراضي المملكة المغربية، إلا أننا نواجه مشاكل كثيرة من ناحية الخروج من القطاع، والتي تتعلق بالمعابر”.

وأشار الطلبة إلى أنهم وفي ضوء إغلاق معبر رفح، تقدموا للحصول على تصاريح للسفر عبر حاجز بيت حانون، وحصلوا على موافقة الحكومة الأردنية على الدخول إلى أراضيها، إلا أنهم يواجهون في الوقت الحالي تأخر الرد “الإسرائيلي” على عبورهم عن طريق حاجز بيت حانون (إيرز).

وناشد الطلبة الوزارة التنسيق مع هيئة المعابر لتسريع الإجراءات والسماح بمرورهم عبر حاجز بيت حانون، مطالبين أيضا بإعطائهم أولوية للسفر عبر معبر رفح في أول فتحه قادمة له.

وقال الطلبة: “بدأت الدراسة الجامعية بالمملكة المغربية، ومن المفترض أن نكون هنالك مثل إخوتنا بالضفة الغربية الذين وصلوا للمغرب، وبدؤوا مشوارهم الجامعي”، راجين الاستجابة لمناشدتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات