الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يعتقل أمًّا فلسطينية إداريًّا 3 أشهر

الاحتلال يعتقل أمًّا فلسطينية إداريًّا 3 أشهر

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، قرارًا بـتحويل الأسيرة خديجة جبريل ربعي (33 عامًا) للاعتقال الإداري مدة ثلاثة أشهر.

وقالت مصادر حقوقية: إن قوات الاحتلال كانت اعتقلت السيدة ربعي من منزلها في منطقة “رقعة” قرب بلدة يطا جنوبي مدينة الخليل، قبل عدة أيام، مشيرة إلى أنها أمٌّ لخمسة أطفال.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال ستعقد محكمة لتثبيت قرار الاعتقال الإداري بحقها، بتاريخ 22 تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

الجدير بالذكر أن قرار الاعتقال الإداري بحق السيدة ربعي، رفع عدد الأسيرات المعتقلات ضمن الإطار ذاته لـ 5، وهنّ: عضو البرلمان الفلسطيني خالدة جرار، وإحسان دبابسة من الخليل، والمقدسية صباح فرعون، بالإضافة للربعي.

وتحتجز سلطات الاحتلال في سجونها نحو 57 أسيرة فلسطينية من أصل 6500 معتقل، منهم ما يُقارب الـ 500 معتقل إداري، ومن الأسيرات 10 قاصرات، وتسع أمهات.

وفي السياق، كشفت الأسيرة المحررة هنادي راشد (22 عامًا) من الخليل، النقاب عن تعرض الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال لانتهاكات يومية؛ لا سيما سجن “الدامون”.

وأوضحت المحرّرة راشد، في تصريحات صحفية لها اليوم، أن إدارة السّجن تحتجز 23 أسيرة في غرفتين فقط بسجن الدامون، مشيرة إلى أن الأسيرات تعرّضن خلال الأشهر الماضية لعدّة عمليات قمع وتنكيل واعتداء عليهن بالضّرب، وللعزل في الزنازين الانفرادية.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...