عاجل

السبت 18/مايو/2024

الخليل: الاحتلال يحول أمًّا لخمسة أطفال للاعتقال الإداري

الخليل: الاحتلال يحول أمًّا لخمسة أطفال للاعتقال الإداري

حولت سلطات الاحتلال الأسيرة خديجة تيسير الربعي (30 عامًا) إلى الاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر.

وحسب ما قال مقربون من عائلتها لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“؛ فقد نقلت السيرة الربعي من سجن “هشارون” إلى “عوفر” من أجل حضور جلسة محاكمة، ولم تحضرها بسبب تحويلها للاعتقال الإداري، ومن المقرر أيضًا أن تحضر محكمة تثبيت في (22-10).

واعتقلت سلطات الاحتلال الأسيرة الربعي بتاريخ (10-10-2017) بعد مداهمة منزلها في منطقة رقعة، شمال بلدة يطا شرق الخليل، وصادرت مبلغ 30 ألف شيقل من منزلها.

وبتحويل الأسيرة ربعي للاعتقال الإداري يصبح عدد المعتقلات الإداريات في سجون الاحتلال خمس معتقلات، وهن: النائب خالدة جرار، وهي معتقله إداريًّا لمدة أربعة أشهر، والقيادية في الجبهة الشعبية ورئيسة اتحاد لجان المرأة ختام السعافين لمدة 3 أشهر، والأسيرة إحسان دبابسة من الخليل، مدد الاحتلال اعتقالها للمرة الثانية لمدة 6 أشهر، والأسيرة صباح فرعون من القدس التي مدد الاحتلال اعتقالها إداريًّا للمرة الرابعة على التوالي.

واعتقل الاحتلال منذ بداية العام 2017 ما يزيد عن 84 أسيرة خلال أعمال مداهمة وتفتيش في مناطق الضفة، في حين وصل عدد الأسيرات في سجون الاحتلال حتى منتصف شهر تشرين أول الحالي إلى 58 أسيرة، موزعات بين سجن هشارون في “تل أبيب” وسجن الدامون في حيفا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...