السبت 11/مايو/2024

مساع صهيونية لتحصين نتنياهو من التحقيق

مساع صهيونية لتحصين نتنياهو من التحقيق

يسعى قياديون من حزب “الليكود” اليميني، الذي يتزعمه رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، لسن قانون جديد يحظر التحقيق مع رئيس الوزراء أثناء ولايته.

لكن صحيفة “يديعوت أحرونوت” رجحت في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن يغلق المستشار القانوني للحكومة “افيخاي مندلبليت” الطريق أمام هذه المساعي.

وكانت وسائل إعلام “إسرائيلية”، بينها صحيفة “الجروزاليم بوست”، أشارت، أمس الأحد، إلى أن التحقيقات المستمرة منذ عدة أشهر مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشبهة الفساد قد دخلت مرحلة حاسمة.

وسبق وأن حققت الشرطة “الإسرائيلية” في الأشهر الماضية مع نتنياهو، بشبهة الانتفاع من رجال أعمال، وبشبهة الاتصال مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” ارنون موزيس، للحصول على تغطية إيجابية لأخباره مقابل التقييد على صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة والمؤيدة لنتنياهو.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” اليوم، أن عضو الكنيست من “الليكود”، المقرب من نتنياهو، “دافيد امسالم” يقود الجهود لسن القانون الجديد رغم تأجيل بحثه بشكل متكرر من ما يسمى اللجنة “الوزارية لشؤون التشريع”.

ونقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” في اليومين الماضيين، عن مصادر في الشرطة “الإسرائيلية” أنها تستعد لتجديد التحقيق مع نتنياهو بشبهة الفساد بعد انتهاء عطلة الأعياد اليهودية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات