السبت 20/أبريل/2024

الحساينة يعلن انطلاق عمل لجنة تسلم معابر غزة

الحساينة يعلن انطلاق عمل لجنة تسلم معابر غزة

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، ظهر الاثنين، عن انطلاق عمل لجنة استلام معابر قطاع غزة، بعد ساعات من وصول مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ إيرز.

جاء ذلك خلال استقبال الحساينة لجنة استلام المعابر بحضور مهنا ووكيل وزارة الداخلية في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، ومسؤول ملف الشؤون المدنية في غزة صالح الزق، ومدير المعابر في غزة رائد فتوح.

وأوضح الحساينة أن اللجنة تحركت في جولة تفقدية لمعبر رفح البري ومعبر كرم أبو سالم وساحاته؛ “لتقييم الأوضاع من أجل تهيئة الأمور أمام المرحلة القادمة”.

وقال مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن نظمي مهنا، مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية وصل إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون “إيرز” صباح، لاستلام المعابر بشكل رسمي تطبيقا لاتفاق المصالحة.

وأفاد مراسلنا أن مهنا وصل عبر معبر بيت حانون على رأس وفدٍ؛ تمهيدا لاستلام معابر القطاع وفق التفاهمات الأخيرة التي جرى التوقيع عليها بالقاهرة الأسبوع الماضي.

وفي تصريح مقتضب للصحفيين أوضح مهنا أن زيارته تأتي في سياق تسلم المعابر في القطاع، آملا أن يتم ذلك دون أي عقبات، على حد تعبيره.

والتقى مهنا، اللواء توفيق أبو نعيم مسؤول قوى الأمن الداخلي في غزة بهدف ترتيب إجراءات تسلم المعابر.

وكانت حركتا فتح وحماس وقعتا الأسبوع الماضي على تفاهمات بالقاهرة لتنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقعت عليه الفصائل الفلسطينية في القاهرة عام2011.

وينتظر أهالي قطاع غزة أن تعجل السلطة الفلسطينية من خطوات تخفيف الواقع في القطاع، والتراجع عن الخطوات العقابية التي اتخذها الرئيس بحق القطاع.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات